هناك أشياء قد نفعلها بالفطرة عند البدء فى تنظيف المنزل، ولكن هذه الأشياء قد تكون خطأ ولن تساعدكِ فى بلوغ غايتكِ، لذا نقدم لكِ اليوم أكثر هذه الأخطاء شيوعًا فرك السوائل المسكوبة على السجاد إذا سكبتِ كأساً من عصير الرمان على السجاد، فلا تفركي البقعة لأن العقد سوف تتشابك وتسبب ضرراً دائماً لشكل السجادة، بالإضافة إلى البقعة.

عند سكب العصير أو أى سائل على السجاد، احضري قماشة بيضاء نظيفة ونشفي السائل تمامًا، مع تغيير القماشة حتى يذهب أثر السائل. وعندما تتأكدي من جفاف البقعة، يمكنكِ معالجتها باستخدام إحدى طرق تنظيف السجاد المعروفة.

كيفية تنظيف المنزل يوميا

 تنظيف الزجاج فى يوم مشمس

تجنبي تنظيف الزجاج فى يوم مشمس أو فى درجة حرارة تزيد عن 21 درجة مئوية، لأنه بذلك سوف يجعل سائل تنظيف الزجاج يجف بسرعة كبيرة، مما يترك خلفه آثاراً جافة من المنظف على الزجاج.

استخدام الليمون والخل فى تنظيف كل شىء

مع الاتجاه لاستخدام المواد الطبيعية فى التنظيف، قد تزيدين من استخدام الليمون والخل فى تنظيف الكثير من الأشياء، متناسية أنها فى النهاية أحماض ويمكنها إلحاق الضرر ببعض الأسطح.

أسرع طريقة لتنظيف البيت

 الإفراط في استخدام المنظفات

لا تحتوى كل المنظفات على مطهر للجراثيم، وعليكِ تذكر هذه الحقيقة جيدًا أثناء التنظيف. عندما تحتاجين إلى تطهير أسطح مثل المطبخ أو أسطح الحمامات، تأكدي من استخدام منظفات تحتوى على مطهّر، أو استخدام مطهّر للأسطح بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

جدول تنظيف المنزل
كيفية تنظيف المنزل يوميا

 

استخدام الأدوات الخاطئة للقيام بالتنظيف

استخدام الإسفنجة الخشنة جيد فقط لتنظيف قاع الحلل المتسخة، ولكنها قد تجرح الأوانى البلاستيك أو السيراميك أو الزجاج، ولذلك عليكِ استخدام إسفنجة ناعمة لتنظيف مثل هذه الأسطح لضمان عدم تجريحها.

 استخدام منظف الموبيليا كل مرة لإزالة الأتربة

منظفات الموبيليا تحتوى على زيوت أو شمع لترطيب الأخشاب مع التنظيف، وهى كانت ملائمة للأثاث القديم، أما الأثاث حاليًا فمعظم الوقت يكون مغطى بطبقة عازلة للحفاظ عليه، لذلك من الأنسب ترطيب قطعة قماش نظيفة ببضع قطرات من الماء، لتنظيف أسطح الأثاث من الأتربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *