التفاح من الفاكهه اللذيذه التى نحبها جميعا ولا نستطيع أن نستغنى عن طعمها، وهو مفيد جدا للجسم ويحمي من أمراض كثيره،وسوف يجعلك فى غنى عن زياره الاطباء والتفاح يحتوى على سعيرات حراريه منخفضه،حيث أن التفاحه متوسطه الحجم تحتوى على 60 سعر حراري وله فوائد صحيه عديده كما ذكرنا يخلصك من الكثير من الأمراض.

فوائد التفاح 

تخليصك من الوزن الزائد، حيث ان هناك دراسه برازيليه أثبتت أن النساء اللاتى يوظبن على أكل التفاح أو الكمثرى في اليوم بمعدل 3 مرات فقد فقدت وزنا اكبر من التي تعمل على اتباع حميه لتخليصهم من الوزن الزائد ولم يأكل التفاح.

1 – يحمى العظام :

فأن الباحثون الفرنسيون قد وجدو ان التفاح هو الوحيد الذى يحتوى على فلافانويد حيث انه يحمى النساء من هشاشه العظام بعد انقطاع الطمث كما انه يمكنه ايضا زياده كثافه العظام، ويحتوى ايضا على عنصر البورون وهو ايضا يوجد فى ىالتفاح ويعمل على حمايه وتقويه العظام.

2 – يحميك من الربو :

عصير التفاح  يحمى الأطفال من الربو ويخلص الأطفال الذين لديهم و يخفف عنهم الربو إذا تم مقارنتهم بالأطفال الذين لا يشربون عصير التفاح يوميا، لذلك يجب شرب عصير التفاح بشكل يومي.

وأكدت دراسه أخرى أن السيدات الذين يأكلون تفاح كثيرا أثناء فتره الحمل عندما يولدون يكون أطفالهم لديهم معدلات أقل من الاحتمالات لإصابة أطفالهم بالربو من الأمهات الذين يأكلون القليل من التفاح.

3 – التفاح يمنع الزهايمر :

حيث انه تم إجراء دراسه على الفئران فى جامعه كورنيل أثبتت هذه الدراسه أن التفاح يحمى خلايا المخ من الزهايمر حيث انه يحمى الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى مرض الزهايمر.

أقرأ أيضا : ماسك الموز للعناية بالبشرة

4 – التفاح يعمل على تخفيض نسبه الكولسترول فى الدم :

حيث أن الأشخاص الذين يأكلون التفاح مرتين فى اليوم ينخفض لديهم الكولسترول بنسبه تصل إلى 16 في المئة.

5 – كما انه يمنع سرطان الرئه :

حيث ان هناك دراسه علميه اجريت على 10 ألاف شخصا أثبتت أن الذين يتناولون التفاح بكثرة لديهم مخاطر أقل بنسبة 50 في المئة للإصابة بسرطان الرئة، كما أن الباحثون يعتقدون  أن هذا يرجع إلى مستويات عالية من الفلافونويد كيرسيتين في التفاح.

6 – يوقي من سرطان الثدى :

حيث ان الفئران فى جامعه كورنيل الذين تناولو تفاحه واحده فى اليوم قلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبه تصل الى 17 %،أما الفئران التى أكلت 3 تفاحات فى اليوم قلل من الخطر بنسبه 39%،أما التى أكلت 6 تفاحات فكانت النسبه لديهم 44%.

7 – يمنع سرطان الكبد :

وجدت البحوث أن الفئران التي تغذت كان مستخرج من جلود التفاح مخاطر أقل 57 في المئة من سرطان الكبد.

أقرأ أيضا : اغذية توقف تساقط الشعر وتمنع تساقطه

8 – يعمل على اداره مرضى السكرى  : 

حيث ان التفاح يقلل من حاجه الجسم إلى الأنسولين وهو بدوره يقوم على إدارة مرض السكرى، لذلك التفاح مهم جدا في حياتنا اليومية لذلك احرص على تناول التفاح يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =