علامات الحمل في البداية قد تتسائل المرأة، ما هي أعراض بداية الحمل، وما هو الطريق لكي أعرف إذا كنت  حاملاً أم لا، وكيف أعرف إني حامل، بالطبع هناك أعراض للحمل تظهر في وقت مبكر من الحمل قد تشير إلى هذا الاحتمال. وهذا ما سوف نتحدث عنها بشكل مفصلاً.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

هل كل السيدات يحصلن علي نفس أعراض الحمل البدائية أو نفس أعراض الحمل في بداية الحمل، بالطبع تختلف كل امرأة عن الأخرى، وذلك لأنها  تحدث في وقت مبكر من الحمل فقد تحدث الأعراض قبل انقطاع الدورة الشهرية.

أعراض الحمل
اعراض الحمل

وقد تحدث بعد انقطاع الدورة الشهرية و يختلف في ظهور الأعراض، قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى للمرأة وذلك إلى جانب كونها حاملا.

كيف أعرف اني حامل من أول يوم حمل

انقطاع الدورة الشهرية :
من المعروف أن أول علامات الحمل في بداية الحمل يكون مصاحب لها انقطاع في الدورة الشهرية، لدي المرأة وذلك لأنه يحدث تغيرات في داخل الرحم، حيث بعد بضعة أيام من الحمل تقوم البويضة المخصبة بأن تعلق نفسها على جدار الرحم، هذا يمكن أن يسبب واحدة من أولى علامات الحمل.

علامات الحمل
ماهي اعراض الحمل

حيث إن انقطاع الدورة الشهرية هو من اهم الأعراض الأكثر وضوحا في بداية الحمل وهو أهم سبب يجعلك سيدتي  تشعري انك في حاجة إلي اختبار حمل لمعرفة إذا كان هناك حمل ـأم لا.

متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

تغيرات الثدي :
تغيرات في الثدي هي علامة أخرى من علامات الحمل المبكر حيث أن هذه العلامة تحدث في وقت مبكر جدا من الحمل، حيث أن مستويات هرمون A داخل جسم المرأة تتغير بسرعة بعد الحمل وذلك بسبب التغييرات قد تصبح ثدي المرأة اكثر تورم أو يكون ملتهب، وتشعر المرأة بوخز تقريباً مدة أسبوع أو اثنين بعد حدوث الحمل.

أعراض الحمل
ماهي اعراض الحمل

وهناك أشياء أخرى يمكن أن تسبب تغيرات في الثدي، ولكن في هذه الحالة الأرجح يكون ذلك ناتج عن التغييرات التي تسبب فيها الحمل وهي من أعراض الحمل المبكر، ونأخذ في الاعتبار أنه سوف يستغرق عدة أسابيع لتعتاد مستويات جديدة من الهرمونات. ولكن عندما تفعل ذلك، يجب تخفيف آلام الثدي تصل.

التعب و الارهاق :
غالباً ما تشعر المرأة بالتعب و الإرهاق الشديد في بداية الحمل، وهذا الشعور يكون مصاحب لـ أعراض الحمل البدائية و علامات الحمل الأولي، حيث أن المرأة تشعر بإرهاق غريب، وقد تشعر المرأة بهذا الشعور فقط بعد أسبوع من بداية الحمل.

أعراض الحمل
اعراض الحمل

قد يتسائل البعض عن التفسير العلمي للتعب والإرهاق ؟

غالبا ما يرتبط هذا الشعور بالتعب والإرهاق إلى ارتفاع هرمون البروجسترون وهو الهرمون الموجود داخل جسم المرأة حيث أن معدل هذا الهرمون يرتفع في داخل جسم المرأة.

الغثيان ( القئ ) في الصباح :
غثيان الصباح هو من أهم الأعراض الشهيرة في بداية الحمل،  ولكن ليس شرط أن يحدث لكل أمرأة حامل، فقد يحدث للبعض و البعض الأخر لا، وقد لا يحدث فقط في الصباح فقد يكون في أوقات أخري ولكن وقت حدوثه في الصباح هو الأشهر بين حالات الحوامل.

ماهي اعراض الحمل
اعراض الحمل في الاسبوع الاول

والتفسير العلمي للغثيان، و لما يحدث، وهذا ناتج عن أن الهرمونات بداخل جسم المرأة قد يقل بنسبة كبيرة مما يجعل معدة المرأة إلي حد ما فارغ، مما يساعد في حالة الإصابة بشعور الغثيان في الصباح، مع أنّه يمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم.

و أيضاً قد تشعر بعض النساء بالشعور أنها تتمني أكله معينة أو طعام معين، وهذا يعود إلي التغيرات الهرمونية داخل جسم المرأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =