تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الارداف الجانبية، التي يصعب تنزيلها لانها منطقة تتمركز بها الدهون، وتحتاج إلي أنظمة غذائية معينة، ومن أسباب تواجدها هي اتباع نظام غذائي خطأ، التغيرات الهرمونية، وقلة النشاط، ويمكن التخلص منها من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بصفة مستمرة، ومقدم لكم وصفات للتخلص منها بسهولة.

التخلص من الارداف الجانبية

الوصفة الأولي هي : عصير كوسا مع فاصوليا

قومى بسلق الكوسة مع الفاصوليا الخضراء وبعد كده اضربي الكوسة مع الفاصوليا الخضراء في الخلاط حتي يصبح شكلها على شكل عصير، اشربي منها كوبايه بعد كل وجبة.

  • مكونات عصير الكوسا مع الفاصوليا ( 2 حبه كوسة، مع  5 حبات فصوليا خضراء)

الوصفة الثانية : مشروب الزنجبيل و القرفة

المكونات ( 1 كوب من الماء، 1 معلقة من الزنجبيل المطحون ومعلقة من القرفة المطحونة)، اغلي الماء وضيفي الزنجبيل والقرفة وبعد كده سيبيهم يغلوا واشربي فنجان منها قبل كل وجبة.

الوصفة الثالثة : بذر الكتان

عدد 2 ملعقه صغيره بذرة الكتان ، طريقة الاستخدام القيام بأخذ معلقتين صغيرتين، منها قبل النوم يوميا، ومفيدة في تخسيس كل من منطقة الكرش والأرداف، والوقاية أيضا من سرطان الصدر.

الوصفة الرابعة : خل التفاح

ادهني منطقة الأرداف بخل التفاح واتركيها لمدة تلت ساعه ثم خدي دش مياه فاترة، مع تكرار الموضوع مرتين أسبوعيا، وبعد مرور شهر سوف تلاحظين النتائج المذهلة.

وصفة البن لتخسيس الارداف

المكونات : 

  • 2 ملعقه بن مطحون.
  • كوب مياه دافي.

طريقة الاستعمال :

يتم خلط البن بالماء جيداً حتي يتحول الي شكل عجينة، وبعد ذلك قومي بفرك العجينة دي على منطقة الأرداف، بحركة دائرية على اتجاه عقارب الساعة لمدة عشر دقائق عكس الاتجاه لمدة عشر دقائق.

وبعد ذلك سوف تلاحظي أن المنطقة عليها طبقة زيت، خذي حمام دافي، وكرريها مرتين أسبوعيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − سبعة =