الصداع النصفي هو صداع شديد غير مبرر يسبب الغثيان والدوار والحساسية للضوء وبعض الأصوات، تصنف منظمة الصحة العالمية الصداع النصفي من بين أكثر الأمراض التي تصيب الإنسان بالوهن، ويعاني العديد من الأزواج حول العالم من هذا النوع من الصداع، و في هذه المقالة ستتعلم 14 نصيحة لرعاية رفيقة الصداع النصفي وطرق تخفيف الصداع النصفي.

اختيار مكان مناسب للراحة

يمكن أن يؤدي الانتقال إلى تفاقم الصداع النصفي، تأكد من أن زوجتك مرتاحة في المكان الذي يستريح فيه حتى لا يتفاقم ذلك العرض.

إطفاء الأنوار

أحد أكثر أعراض الصداع النصفي شيوعًا هو الحساسية للضوء أو رهاب الضوء من خلال إطفاء الأنوار، ستساعد زوجتك على الراحة في الظلام لتخفيف صداعها.

 منع تفاقم الغثيان

الغثيان شائع أيضًا بعد الصداع النصفي لمنع حدوث ذلك، بالإضافة إلى تناول الأدوية المضادة للغثيان (بنصيحة طبيبك)، يجب عليك إزالة المواد التي لها رائحة قوية من المنزل.

 تناول الدواء

وفر الأدوية التي يصفها لك طبيبك لتخفيف صداع زوجتك وإعطائها لها في الوقت المناسب لذلك استشر طبيبك إذا كنت لا تعرف الجرعة الموصوفة.

الحفاظ على برودة الرأس

ضغط الجبين بالماء البارد يخفف من الصداع النصفي، اجعل كيسًا من الثلج أو الماء البارد متاحًا لوضعه على رأس شريكك فور اشتداد الألم.

 الصمت

الراحة في الصمت من أفضل الطرق للتخلص من الصداع النصفي و من الضروري إيقاف تشغيل التلفزيون ومشغل الموسيقى، وإغلاق الغرفة وإخراج الأطفال والحيوانات من المنزل.

 العلاج بالروائح

قد تؤدي بعض الروائح إلى تفاقم أو تخفيف الصداع النصفي. يمكن لرائحة اليوسفي والبازلاء السوداء والخزامى أن تخفف من الصداع النصفي ويمكنك نقع بشرتك في زيت هذه المواد أو رش كمية صغيرة منها في المنزل.

 إمداد الجسم بالماء

يؤدي الجفاف إلى تفاقم الصداع النصفي إذا لم يكن زوجك / زوجتك يشعر بالغثيان، أعطه الماء حيث يعمل الترطيب على تهدئة الصداع.

التدليك اللطيف

تدليك الصدغ اللطيف يخفف من الصداع النصفي.

 السيطرة

لا تثبط عزيمتك، ولكن قم بزيارة زوجتك من وقت لآخر لتلبية احتياجاته المحتملة من خلال منع الضوضاء أو النظر إلى شاشة الهاتف المحمول التي تؤدي إلى يفاقم من صداع.

القيادة

الصداع النصفي العالم لا يتوقف بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي و لكن القيادة أثناء الإصابة بالصداع النصفي أمر خطير ذلك يجب عليك أنت القيادة من أجل زوجتك.

التفهم

الصداع النصفي مؤلم جدا لذلك يجب عليك تعامل مع صداع زوجك على محمل الجد وتفهمه أو تفهمها. هذا يجعل من السهل تحمل الصداع.

 استدعاء الطبيب

إذا ظهرت على زوجتك العلامات والأعراض التالية، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور:

  •  آلم شديد.
  •  تخدر.
  • عدم القدرة على الكلام.
  • حمى.
  • ضيق في التنفس.
  • تقلصات الرقبة.

قم بعمل قائمة بالعلامات والأعراض وقدمها للطبيب حتى يتمكن من اختيار ووصف النوع المناسب من العلاج والأدوية بعد التحدث مع المريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام