جمالك في فصل الشتاء لابد أن يكون له ميزة وطلة فريدة ليضفي عليك جاذبية كبيرة، وكون بشرتك لا تتأثر في هذا الفصل كثيراً لذا عليك الاهتمام بها ومراعاتها مراعاة كاملة، من حيث الأقنعة وحتى عمل الماكياج، الأسرة والتنمية ـ زاوية أنت أحلى ـ جمعت لك ما تحتاجين لهذا الفصل.

ماكياج شتوي

  • نظفي وجهك جيداً بمنظف الوجه المعتادة عليه، والذي يتناسب مع نوع بشرتك.
  • احرصي على تحضير الوجه بعد تنظيفه جيداً وترطيبه والانتظار لمدة 30 دقيقة قبل المباشرة باستخدام الكونسيلر والفاوندايشن، ويمكنك استخدام اللون المناسب لبشرتك أو أفتح بدرجة واحدة.
  • ضعي ظل الجفون، ثم ارسمي خطاً باللون الأسود بالقلم، وضعي القليل منه عند الطرف الخارجي للزوايا على الجفن المتحرك على شكل نقاط صغيرة، أو خطوط صغيرة، ثم امزجيها بطريقة دائرية بواسطة الإصبع.
  • قومي باستخدام الظل الأسود من على الظلال واستخدمي لون اللانزاروت.
  • وزعي الظل الرمادي المائل إلى الفضي بشكل خفيف، واحرصي على إدخاله بين الخطوط التي نشأت في الظل الأسود.
  • لابد من وضع اللون الفاتح الأبيض تحت الحواجب، ويمكنك تعديل اللون من حيث الكثافة والخفة وعمق اللون على الجفن عند الزاوية الخارجية، في حين يوضع  اللون الأسود بواسطة القلم داخل العين وقليلاً منه على الناحية السفلية بمحاذاة الرموش.
  • استخدمي الماسكارا لمنح الرموش شكلاً كثيفاً، ومن الضروري أن تبدئي بتمشيط الرموش من الجذور.
  • أما الشفاه فارسميها على شكل خط محدد يتناسب وحجم الشفاه المطلوبين، ثم امزجي الخط ووزّعيه نحو الداخل حتى يختفي، ثم ضعي أحمر الشفاه من اللون نفسه.
  • ضعي البلاشر بلمسة وردية خفيفة كلمسة نهائية  لاكتمال ماكياجك.
البشرة
العناية بالبشرة

 

كذلك ينبغي عليك البحث عن كل ما يضفي إلى جمالك رونقاً أكبر، ولذلك نقدم لك نصائح تساعدك على الظهور بأبهى طلة  في فصل الشتاء، في 8 خطوات تجميلية عملية وسهلة التطبيق، اختاري منها ما يناسب حاجاتك ويؤمّن لك اطلالة مشرقة ومتألقة.

كيفية العناية بالبشرة في الشتاء

اعتني بتورّد بشرتك

يمكنك الحصول على بشرة أملس وأنعم بكثير باستعمال مستحضر غسول البشرة، إذ يتميّز هذا المسحوق بتركيبته المزوّدة بالطاقة والمطهر، وهو مكوّن من مواد مُنقية ومُنشطة يكمن دورها في تنشيط الدورة الدموية بنعومة، فتتنفّس بشرتك بشكل أفضل.

فوائده :

ستتمتعين بالحركات السهلة والمُنعشة لدى وضع هذا المستحضر على بشرتك، ما يجعلك تبدئين نهارك بمعنويات عالية ونفسية مرتاحة.وأفضل وقت لاستعماله هو الصباح، ولا تنسي استخدام الكريم المرطب بعده مباشرة.

ابدئي بوضع الكونسيلر(خافي العيوب)

يستخدم الكونسيلر في تغطية أو إخفاء الهالات السوداء تحت العين أو تغيير اللون تحت العين، ومن أجل إخفاء تلك الهالات أضيفي 3 نقاط من الكونسيلر تحت كل عين، على أن تكون الأولى على الزاوية الداخلية حيث يميل الجلد إلى الاسمرار، والثانية تحت حدقة العين، والثالثة على الحواف الخارجية.

ضعي كريم أساس ظل الجفون

إن وضع كريم تأسيس ظل الجفون هو أحد أسرار بقاء الظل لفترات طويلة من الوقت، وبدون وضع تلك الطبقة الأولى من الدهان، فسوف تلاحظين عمل ظل الجفون الخاص بكِ لطبقة أو خط رقيق أشبه بالتجاعيد.

جفاف البشرة في فصل الشتاء

اضيفي ظل الجفون

  • إنه لشيء رائع استخدام الظل ذي الثلاث درجات من الألوان، والذي يمتد من الجفون إلى الحواجب، ويجب عليكِ وضعه بطريقة متداخلة حتى يظهر وكأنه قوس قزح.
  • ابدئي بلون فاتح يتناسب مع جفونك، ثم اتبعيه بدرجة لون متوسطة، وانتهي باللون القاتم خاصة عند مناطق الخطوط الدقيقة في الجفون.

اضيفي كحل تحديد العين

يمكنك إضافة كحل العين عند الرموش العليا من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين كلما أمكن، يتبعه خط أسفل العين، من أجل مظهر أكثر جمالا، ويمكنك وضع ظلال الجفون الداكن على الجفون العليا وأسفلها، حيث إن الظلال الداكنة تعمل بشكل جيد كالكحل تماما.

تجاعيد الوجه في الشتاء

احصلي على عينين لامعتين

وتلك الخطوة تشمل فقط الجزء الداخلي من العين، وباستخدام الـ Highlighter  الذهبي أو الوردي(وهو اللامع للغاية)، ويمكنك إضافة اللمعان إلى الزاوية الداخلية من العين من أعلى إلى أسفل.

إضفاء اللمعان على جفونك أيضا

باستخدام نفس نوع الـ Highlighter  أيضا، قومي بوضعه أعلى الجفون وتوزيعه بإصبعك بلطف.

تجعيد الرموش

ويمكن لمجعد الرموش أن يجعل حتى الرموش الطويلة تبدو أكثر من رائعة، ومن أجل آثار محمودة يمكنك تسخين ذلك المجعد تحت مصفف الشعر لبضعة ثوانِ مع اختباره قبل لمس الرموش.

أضيفي الماسكرا

ضعي فرشاة الماسكرا على الجزء السفلي من الرموش، مع تحريكها ذهابا وإيابا، كرري نفس الخطوة وسوف تحصلين على مظهر نهائي لعينيك يشعرك وكأنك أميرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − تسعة =