أصل القهوة التركية وفوائدها

القهوة التركي تقدم القهوة بالطريقة التقليدي العادية في الفنجان والطبق المخصص لها، تتميز القهوة بوجها عند الغليان والذي يظهر عند أعلى الفنجان والمحبب إلى الكثير من الناس وتقدم مع شيئا حلو المذاق والذي يسمونه بهجة القهوة، تعتبر هذه طريقة الدول العربية وشمال إفريقيا.

أصل القهوة التركية

كما تأتى كلمة قهوة من أصلها العربي، وانتشرت ثقافة المقاهي  في وقت  الدولة العثمانية وكانت هذه الثقافة منتشرة حتى  بالعشوائيات كما ارتبطت وأصبحت جزء من ثقافتهم وارتبطت أيضا بالمناسبات الاجتماعية والقومية التركية، وفتح أول مقهى إسطنبول، يعد استخدام حبوب القهوة من الأرابيكا لأنها الأفضل عند كثير من الناس ولكن أيضا يتم استخدام روبوستا أو مزيج منهما بطحنهم إلى مسحوق ناعم، وبهذا يمكن شرائها من خلال العديد من المتاجر.

 

أنواع القهوة التركي

ميرا

أشد أنواع القهوة، حيث تكون أعلى نسبة كافين وطعم القهوة المر نتيجة تحميصها مرتين ويتم أضافة الهيل أو أي النكهات الأخرى لتعويض المرارة وكلمة ميرا مأخوذة من كلمة المر.

نوري توبلار

هذه القهوة تحمص على الحطب وبدقة فائقة وتعتبر من أجود أنواع القهوة، يستخدمون في تحميصها الحطب بدلا من الأفران الكهربائية وتعد طريقة صحية لتحضير القهوة.

شارالامبوس

قهوة قبرصية من أجود الماركات والأنواع في العالم والمميزة بطعمها الناعم ورائحتها.

قهوة حصار التركية

القهوة التركيبدأت هذه القهوة من متجر متواضع في هيسارونو وسارعوا فر جذب العملاء لأنهم كانوا يعدون قهوة مميزة جدا، حيث قدمت أول علامة تجارية وتم تفريغها من الهواء للحفاظ على نكهة وطعم القهوة.

قهوة ديناسي

تقدم هذه القهوة على أربعة أنواع محمص غامق، محمص متوسط، مكس، وعلكة تركية، تعرف أيضا بطعمها الغني والمحضرة من حبوب الأرابيكا المطحونة.