تأثير شرب القهوة أثناء فترة الحمل، حيث قام فريق من الباحثين السويديين بأجراء مجموعه من الدراسات العلمية التي أثبتت معلومات جدا شديد الْخَطَر وجديده في هذا المجال، حيث كانت هذه الدراسة عن السيدات الحوامل ومدى تأثير بعض المشروبات عليهم في أثناء فتره الحمل وعلى الأجنة في بطونهم.

القهوة والحمل في الشهور الاولى

وكانت هذه الدراسات عن المشروبات التي تحتوى على ماده الكافيين، وبالأخص القهوة،  حيث أجريت علي  60 ألف حاله ولاده لمده 10 أعوام،حيث أثبتت أن تناول المشروبات التي تحتوى على كثير من الكافيين مثل القهوة والشاي وغيرها.

تؤدى  إلى أن المرأه تضع طفلا عند الولادة منخفض الوزن بنسبه 33 في المئة إذا تم مقارنتهم بالأطفال التى واضعتهم نساء كانت لا تشرب قهوة خلال فتره الحمل.

القهوة والحمل في الشهور الاولى

فعند شربك هذه المواد التي تحتوى على الكافيين وانتي حامل فهذا من شأنه يعمل على تأخير فتره الحمل عن وقتها الطبيعي، حيث انه كما أوضح الباحثون أن ماده الكافيين هذه عندها القدرة أنها تعبر حاجز المشيمة وان تصل إلى الجنين.

هل القهوة العربية مضرة للحامل

والجنين فى هذه المرحلة يكون فى مراحل التطور والنمو وهو يكون لا يستطيع مقاومه هذه المادة وأضرارها وسلبيتها وذلك لأنه يكون غير ممتلك للأنزيمات القادرة على مقاومه التأثير الضار للماده بفاعليه وكفاءه.

حيث ان منظمه الصحة العالمية قد أوصت السيدات الذين يكونون في فتره الحمل أن لا يتناولوا ما لا يزيد عن 300 ميل جرام من الكافيين فقط.

والبعض الأخر من الدول يقولون أن هذه النسبة لابد ان تكون 200 ميل جرام من الكافيين يوميا، وهذا يوضح ان السيدات الحوامل لابد من شرب أقل من فنجان صغير من القهوة في اليوم ومن الأفضل يكون الانقطاع عن القهوة ف أيام الحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − اثنا عشر =