المكتب المنزلى والأضاءة الحديثة

تعتبر غرفة المكتب المنزلي ما يميز البيت العصري الآن وذلك لما تتميز به من رقي في الشكل أو الديكور أو الإضاءة أو الأهمية نظراً لما تحتويه من أجهزة إلكترونية كالحاسب الألي أو الطابعة وغيرها من الأجهزة الكهربائية لذلك لابد أن تكون إضاءة غرفة المكتب المنزلي مميزة وذلك لتظهر الشكل الجمالي للغرفة.

أهمية الإضاءة في المكتب

من الأفضل أن تكون إضاءة المكتب مريحة للعينين وفي نفس الوقت تكون إضاءة واضحة وذلك لأنها تستخدم في العمل، أو القراءة في بعض الأحيان فوضع مصباح مكتبي يتسم بالتعديل يمكنك القراءة والكتابة في أي وضع مريح لك وأيضاً تتميز هذه المصابيح بالكفاءة العالية، و بتوفير الطاقة والتكاليف، فإذا كنت تكتب بيدك اليميني فينصح بوضع المصباح علي جهة اليسار وذلك لتفادي الظلال علي المكتب و العكس صحيح.

شكل اضاءة مكتبك

تختلف أنواع الإضاءة للمكتب باختلاف الأذواق فيوجد العديد من الأنواع التى يمكن أن يستخدمها كل فرد لأضاءه مكتبه ومنها :

المصابيح المتنقلة

يفضل الكثير من الناس المصباح الذي علي شكل الشجرة مع الأضواء الجانبية لأنه يقوم بعدة مهام، منه التركيز علي سطح المكتب عند الإضاءة ومنه إضاءة المساحة المتبقية من الغرفة وأيضاً يمكنك تحريك هذا المصباح في أي ركن من أركان المنزل لما يتمتع به من سهولة في التحرك والانتقال.

الإضاءة العمودية

يمكنك أيضاً عمل تصميم في سقف المكتب من المصابيح التي تتميز بشكل رائع حيث يمكنك توزيع هذه المصابيح، بشكل مناسب ليعطي الغرفة الإضاءة الجيدة التي تتيح لك العمل جيداً في الغرفة وأيضاً تتميز هذه المصابيح بالتوفير في الطاقة والتكاليف.

المصابيح المعلقة

يوجد أيضاً المصابيح المعلقة التي يمكنك من خلالها التركيز علي سطح المكتب فقط، أو جزء معين في الغرفة وأيضاً يمكن التركيز بهذه المصابيح علي الصور والتذكارات، و نباتات الزينة المعلقة علي الحائط مما يبرز جمال هذه الصور والنباتات، في انتظار المزيد من مقترحاتكم و أراءكم و تجربتك في إضاءة مكتبك المنزلي.