خطوات بسيطة تجعل عطرك يدوم طوال اليوم

العطور والبرفانات تعد من مفاتيح الجمال والأناقة حيث لا يكتمل الشكل والاطلالة دون وضع اجمل العطور والتطيب بأحسن وأفضل العطور والبرفانات ولكن حتى إذا تم استخدام اجمل انواع العطور، دون ان يتم وضعه بالطريقة الصحيحة فأنه لن يدوم طويلا وسوف يفقد هذا العطر رائحته الأخاذة بل ان عدم اختيار العطور المناسبة من الممكن أن يفسد الإطلاله ويشوه الجمال ولذلك حتى تملكين مظهر رائع ورائحة ساحرة، من المهم أن تتعلمي قواعد اختيار ووضع العطور وكيفية جعلها تدوم طويلا وهذا ما سوف نقدمه لك فى السطور المقبلة، فسوف نتعرف على اهم النصائح التي تساعد على وضع العطور بطريقة صحيحة تزيد الجمال وتكلل الاطلالة.

1 – اختيار العطر المناسب :

تتعدد انواع العطور وتختلف اشكالها واسعارها ولكن عند اختيار العطر الخاص بك لا يجب الانتباه لآي شئ سوى لملائمة هذا العطر للشخصية ورائحة الجسم فلا يمكن اختيار عطر لمجرد انه من اغلى وأفخم العطور، بل يجب تجربة العطر بوضعه على المنطقة الخلفية من المعصم والانتظار ل20 دقيقة وبعدها يتم شم العطر ومعرفة اذا كان يلائم الشخصية ورائحة الجسم والذوق ام لا.

2- وضع العطر على الجلد الجاف :

تمتص العطور بشكل افضل اذا وضعت على الجلد الجاف ولذلك يفضل وضع العطر بعد الاستحمام وتجفيف البشرة، بشكل جيد فهذا سوف يساعد على جعل الجلد يتشرب برائحة العطر وجعلها تدوم لفترة اطول.

3 – عدم رش العطر على جميع انحاء الجسم :

من اكبر الأخطاء التى يتم ارتكابها عند وضع العطور هي وضعها فى كافة أنحاء الجسم، فتكون رائحة العطر قوية لدرجة مستفزة ولكن من النصائح التى يجب اتباعها عند وضع العطور هي وضعها في مناطق النبض مثل عند الرقبة ووراء الأذنين، وفى خلف الركبة فهذه المناطق تساعد على جعل العطر ينتشر فى الجسم كله مع رائحة خفيفة وساحرة وتدوم لوقت طويل.

4- فرك المعصمين عند وضع العطر :

من اهم المناطق التي يجب وضع العطور بها هى منطقة المعصمين، وهنا من النصائح التي يجب الالتفات لها عند شراء العطور او عنج وضعها هي فرك منطقة المعصمين بعد وضع العطر، عليها وذلك لكى يتم تفاعل رائحة العطر مع زيوت الجسم الطبيعية، مما يعطيها رائحة مختلفة من الممكن أن تؤثر عند اختيار العطور.

5- عدم وضع العطور على الملابس :

وضع العطور الملابس يفقدها جمالها ورائحتها الساحرة كما انه يدمر الملابس حيث ان تكوين العطور هو الزيوت ولذلك فأن وضعها على الملابس يتسبب في بقع سخيفة لا تزول من على الملابس، كما إن وضع العطور على الملابس وعدم جعلها تلامس مناطق النبض يجعلها لا تنتشر فى الجسم ويجعل رائحتها تزول سريعا ولذلك من المهم وضع العطور والبرفانات قبل ارتداء الملابس حتى تأتى نتائجها المرجوة.

العطور سلاح ذو حدين من الممكن أن يزيد من الجمال وسحر الاطلالة ومن الممكن إن يشوه الجمال ويفسد الأناقة ولذلك احرصي على معرفة قواعد وضع واختيار العطور جيدا، حتى تجعلها سلاحك الفتاك لجعلك غاية فى السحر والأنوثة.

UA-200036862-3