كيفية التخلص من تشقق القدمين بسهولة ويسر

تشققات القدمين بغض النظر على أنه يسبب إحراج شديد من حيث المظهر إلا أنه مؤلم ولا بد من معالجته، أبرز أسباب وجود التشققات هو جفاف الجلد وترطيبه بشكل قليل، أيضا الوقوف لفترات طويلة على أراضي صلبة ولكل هذه الأسباب كان لا بد من التخلص من التشققات في أسرع وقت.

قد تكون تشققات القدمين عائق لدي بعض الأشخاص في سهولة التنقل للقيام بالأعمال اليومية، لذلك سوف نعرض لكم عبر موقع  سيدات نت أفضل الوصفات الطبيعية والتي من الممكن علاج تشققات القدمين في المنزل دون الذهاب إلي الدكتور ولكن يتطلب الالتزام بالمقادير مع العناية الكاملة للقدمين.

الوصفة الأولي
سوف نحتاج إلى نصف كوب من الماء الدافئ مع كوب واحد من عسل النحل الأصلي، حيث أثبتت الأبحاث العلمية على مدي التأثير الأكثر للعسل على سرعة التخلص من تشققات القدمين، كما أنه يقاوم الفطريات التي تتواجد في القدم.

الآن سوف نحضر وعاء كبير ثم نضع به الماء الدافئ ويتم وضع عسل النحل والخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، يتم نقع القدمين لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم فرق التشققات بلطف ويتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية
سوف نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقة واحد من الجلسرين وماء الورد وملح الطعام وأخيرا عصير الليمون ثم يتم وضعهم في وعاء به كمية مناسبة من الماء الدافئ ويتم خلطهم جيدا، تترك القدمين فيه لمدة 15 دقيقة ثم يتم تجفيف القدمين بعد ذلك.

يفضل استخدام هذه الوصفة خاصة للأشخاص الذين يعانون بشكل كبير من آلام القدمين بسبب التشققات، وتستخدم هذه الطريقة فور الشعور بأي ألم في القدمين، مع مراعاة عدم الوقوف لفترات طويلة والعناية الكاملة بالقدمين من الأتربة.

الوصفة الثالثة
المكون الأساسي في هذه الوصفة هو الحليب، سوف نحتاج كوب واحد فقط من الحليب بالإضافة إلى 4 ملاعق من السكر البني، نصف كوب من زيت جوز الهند، وأخيرا 7 أكواب من الماء الدافئ، أكدت أبحاث الطب البديل أن الحليب يحتوي على بعض الفيتامينات المفيدة أبرزهم فيتامين أ الذي يساعد بشكل كبير في تقشر البشرة بشكل عام وكذلك بعض الأحماض التي تساعد في تقشير الجلد الميت.