إذا كنت ممن يفضلون زيادة الملح في الطعام، فحاول أن تستسيغه بأملاح أقل مما اعتدته، لأن الدراسات تقول إن زيادة الملح في الطعام تزيد من احتمال الإصابة بسرطان المعدة، وقد قام علماء من المركز الوطني لبحوث السرطان في اليابان بدراسة شملت 40 ألف ياباني في منتصف العمر، واستغرقت 11 عامًا، فأظهرت أن احتمال الإصابة بسرطان المعدة نسبته إصابة واحدة لكل خمس مئة بالنسبة إلى الرجال الذين يتناولون أكبر كمية من الملح، وهو ضعف المعدل بالنسبة إلى الذين يتناولون أقل كمية من الملح.

أضرار ملح الطعام

وأشارت الدراسة التي نشرتها الدورية البريطانية لأبحاث السرطان، إلى أن احتمال الإصابة بسرطان المعدة بين النساء بلغ واحدة لكل 300 امرأة بالنسبة إلى اللائي يتناولن أكبر كمية من الملح، مقارنة بواحدة في كل ألفين بالنسبة إلى اللائي يتناولن طعامًا خاليًا من الملح نسبيًا.

أنواع ملح الطعام
ملح الطعام كلوريد الصوديوم

 

  • يذكر أن سرطان المعدة يعد السبب الثاني بين الأورام السرطانية المسببة للوفاة على مستوى العالم، حيث يقدر أن سرطان المعدة تسبب في وفاة 776 ألف شخص على مستوى العالم عام 1996.
  • ويعد التمليح والتخليل والتدخين من الوسائل الشائعة تقليديًا في إعداد الطعام في اليابان، والمعروف أن الخضراوات المخللة غنية بالصوديوم وفقيرة بفيتامين سي.
  • ومع انتشار الأطعمة الغربية في اليابان لوحظ انخفاض معدلات سرطان المعدة، وزيادة معدلات سرطان الثدي والأمعاء، ما يؤكد أهمية العلاقة بين السرطان ونوعية الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − خمسة =