شرب الماء بكثرة والكريمات والأدوية المضادة للحساسية وسائل للحماية،
لكثير من العوامل التي تؤثر في بشرته وجلده، مثل أشعة الشمس والأتربة والغبار، وكذلك العدوى الميكروبية نتيجة للزحام الشديد.

حساسية الجلد من الشمس

د.فتحية إبراهيم، استشاري الأمراض الجلدية تضع وصفة سريعة لتفادي تأثر البشرة بمثل تلك العوامل، وتلخصها في النقاط التالية :

استعمال واق للشمس غير معطر وهو متوفر بأنواع كثيرة في الصيدليات على هيئة كريم للوجه أو سائل للجسم، خصوصًا إذا كان الحاج يعاني حساسية مفرطة للشمس، أو إذا كان يعاني بعض الأمراض الجلدية التي تنشط أو تتفاقم بالتعرض لأشعتها مثل الذئبة الحمراء، أو إذا كان يتعاطى بعض الأدوية التي تتفاعل مع الشمس وتؤدي إلى حدوث طفح جلدي أو تصبغات بالجلد مثل مشتتات التترا سبكلين.

علاج حبوب بعد التعرض للشمس
حساسية الجلد

 

  • شرب كميات كافية من الماء والسوائل بجميع أنواعها تفاديًا لجفاف الجلد والتهابه.
  • استعمال كريمات وسوائل مرطبة للجلد وغير معطرة حماية للجلد من الجفاف والتحسس ومن أمثلتها البسيطة استعمال الفازلين غير المعطر.
  • الاستعانة ببعض الأدوية المضادة للحساسية سواء على هيئة أقراص أو كريمات تحسبًا لأي تحسس من لدغ الحشرات أو التعرض للأتربة والغبار، خصوصًا إذا كان الحاج يعاني إكزيما مزمنة أو أي مرض جلدي تحسسي.
  • يجب أن يحتفظ الحاج ببعض المراهم أو الكريمات المضادة للتسلخات والفطريات لاستعمالها عند حدوث هذه التسلخات التي تحدث عادة بين الساقين، نتيجة المشي لمسافات طويلة مع عدم القدرة على الاستحمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ستة عشر =