تعلمي قواعد صبغ الشعر الصحيحة لتحافظي عليه

في هذه الأيام وعالم الأضواء والموضة وألوان الشعر، اصبح من المهم متابعة احدث عروض الجمال والموضة ومن المهم أيضا الحفاظ على شعرك وخصوصا إذا كنتي تلونيه عدة مرات او تستخدمي مواد كيميائية في العناية بمظهر شعرك, الناس يصبغون شعرهم لعدة أسباب، منهم من عنده شعر رمادي يريد اخفائه، وبعض اخر يصبغه من اجل تجديد مظهره والبعض الآخر يغير لون شعره فقط لانه ملل من شكل الشعر الطبيعي، تتعدد الأسباب ولكن في النهاية اهم شيء هو ان تتعلمي كيف تصبغين شعرك بطريقة صحيحة حتى لا تتسببي في جفاف الشعر وتدميره, ومن المهم أن تتعلمي قواعد صبغ الشعر جيدا، هنا سوف نسهل عليكي هذه القواعد.

هل عندك شعر رمادي تريدين ان تصبغينه لون غامق:

لابد ان يكون هناك فاصل زمني بين صبغ الشعر من حين لأخر ويقول مصففي الشعر انه من المهم متابعة اللون كل ثلاثة أسابيع اذا كان لديك شعر رمادي وتريدين تحسين مظهره.

هل لديك خصل مع لون اساسي في شعرك؟

هل بعد مرور اربعة اسابيع اللون الأساسي اصبح هو لونك المطلوب وهل تناسب لون الخصل مع اللون الأساسي.

اذا كان شعرك من النوع الناعم:

النساء ممن يمكون شعرا ناعما يحتاجون إلى تلوين شعرهم اكثر من ذوات الشعر السميك والمجعد.

اذا كنتي تحصلين على خصل سميكة واخرى رفيعة :

الشعر متعدد الدرجات والخصل يعطي مظهرا طبيعيا اكثر ولكنه سيضعف على جذور الشعر اثناء نموها، ومع ذلك الا ان هذا النوع من الصبغات يستمر مرتين اطول من الآخرين.

خطوات سريعة الخطوات التالية لتقليل حدة تدمير الصبغات للشعر

  • اذا كنتي تستخدمين نفس درجة اللون في صبغ شعرك فمن الأفضل ان تستخدمي لون دائم على جذور شعرك و اصبغي الباقي بلون شبه دائم لاضفاء البريق على شعرك، وذلك لان صبغات الشعر الدائمة تحتوي على الامونيا التي تتسبب في تدمير الشعر.
  • اذا كنتي من اصحاب الشعر الاشقر فعليك الاتنظارمن 6إلى 8 أسابيع لتحصلي على اللون المطلوب وخصوصا إذا كان لون شعرك الأساسي اشقر فاتح, وعندما تذهبي إلى مصفف الشعر تأكدي من انه لن يسحب لون الشعر لان هذا سيؤدي إلى تكسير الشعر وتقصفه.
  • في النهاية لتحافظي على لون شعرك لمدة أطول من الأفضل ان تستخدمي الشامبو المخصص للشعر المصبوغ.
UA-200036862-3