أكد اختصاصي مصري أن هناك علاقة متبادلة بين نوعية غذاء الأطفال وسلوكياتهم، مشيرًا إلى أنه توصل إلى أن نوع الغذاء المقدم للطفل، خصوصًا الأغذية السريعة، يؤدي إلى اضطراب في سلوكه والنشاط الزائد. وأوضحت دراسة حديثة لأستاذ طب الأطفال والتغذية بالمركز القومي للبحوث الدكتور خالد المنياوي، اطلعت عليها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن كل الأبحاث التي ناقشت تأثير الأغذية على الأطفال أكدت تأثير هذه الأغذية على النشاط الزائد للطفل. وأشارت إلى أن لبعض الأغذية دورًا فعالاً فيما يتعلق بازدياد حدوث الأعراض العدوانية، مبينًا أن هناك على العكس بعض الأغذية التي لها دور مؤثر في تحسين الحالة السلوكية لهؤلاء الأطفال.

تغذية الطفل

وأكدت الدراسة أن أهم الأغذية التي تؤدي إلى اضطراب سلوك الأطفال هي الأطعمة السريعة التي تباع في خارج المنازل والعناصر الغذائية المليئة بالدهون بكثرة،سواء من أصل حيواني كالسمن أو الزبد، أو من أصل نباتى كالزيوت.

الأطفال
تغذية الطفل

 

واعتبرت أن الغذاء الصحي، والإكثار من الخضراوات والفاكهة، والتقليل من الدهون في الأكل يساعد على تحسين سلوك الطفل والتقليل من نشاطه الزائد، وأوصت الدراسة الأمهات بالاهتمام بـ تغذية أطفالهن، والحرص على عدم شراء الوجبات السريعة، والتقليل من الدهون في الطعام؛ وذلك للتقليل من شقاوة أطفالهن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + اثنا عشر =