أفادت دراسة جديدة بأن تناول الجريب فروت أو احتساءه قد يساعد أصحاب الأوزان الثقيلة على خفض أوزانهم، وقال باحثون من الولايات المتحدة إن إضافة الجريب فروت إلى النظام الغذائي قد يحمي هؤلاء الأشخاص من الإصابة بمرض السكري، اعتمدت نتائج هذا البحث على دراسة اشتملت على 100 من البدناء تناولوا أو احتسوا الجريب فروت على مدى 12 أسبوعًا.

فوائد الجريب فروت

ويخطط الباحثون لإجراء دراسة أكبر لمعرفة إذا ما كانت، النتائج ستتطابق مع نتائج الدراسة الحالية أم لا، وقسم الباحثون المتطوعين إلى ثلاث مجموعات، تناولت المجموعة الأولى الجريب فروت قبل كل وجبة ثلاث مرات يوميًا، وتناولت المجموعة الثانية إناء من عصير الجريب فروت قبل كل وجبة، فيما لم تتضمن وجبات المجموعة الثالثة الجريب فروت.

فوائد الجريب فروت
الجريب فروت

 

وبعد مرور 12 أسبوعًا، وجد الباحثون أن بعض من تناولوا الجريب فروت فقدوا نحو 3.6 طنًا من أوزانهم وفقد آخرون 10 أطنان. أما من شربوا عصير الجريب فروت ففقدوا نحو 3.3 طن من أوزانهم، فيما فقدت المجموعة الثالثة التي لم يتناول أفرادها الجريب فروت في وجباتهم 0.5 فقط من أوزانهم.

ويقول الباحثون إن فقدان  الوزن قد يرتبط بانخفاض معدلات الإنسولين الذي يستخدم في التمثيل الغذائي للسكر، وهو ما يمنع تخزينه كدهون في الجسم.

كما أن خفض معدلات الإنسولين يقلل من الشعور بالجوع، أما زيادة معدلاته فتحفز على الشعور بالجوع، كما تحفز الكبد أيضًا على إنتاج الدهون التي تسد الشرايين وتؤدي إلى الإصابة بالأزمات القلبية والجلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + إحدى عشر =