الشوفان فطور صحي ومثالي للرجيم وذلك وفقاً لسلسلة كبيرة من الأبحاث الطبية التى أكد بأنه يلعب دوراً مهماً في تحسين حاسة الشبع، كما أنه يعزز الكفاءة العامة للجهاز الهضمي، والقلب والأوعية الدموية، ناهيك عن أهميته للصحة العامة ككل.

حيث أظهرت الدراسة الجديدة أيضاً بأن الشوفان يحتوى على لزوجة عالية في أليافه والتى تعرف بالـ “بيتا جلوكان” وهذه المادة تعمل على تعزيز الشبع بالإضافة إلى تعزيز نشاط البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء.

فوائد الشوفان 

وقد تبين بعد القيام بالتحليلات بأن أكثر من 29 دراسة قد تم إجرائها على الشوفان ونخالة الشوفان، أن للشوفان الكثير من الفوائد وبالأخص فى بعض حالات أمراض الأمعاء مثل، الإمساك والمغص المعوى والتهاب القولون التقرحي وغيرها من مشكلات الجهاز الهضمى.

تجارب الشوفان للتنحيف

بالإضافة إلى أن لنخالة الشوفان والشوفان فوائد أخرى حيث أنهم يعملان على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى قدرته في تخفيض مستويات الكوليسترول الضارّ والبروتين الدهني منخفض الكثافة.

الشوفان
فوائد الشوفان

كما قد أوضح الباحثون القائمون على الدراسة بأن قيامك بتناول وجبة كاملة تحتوي على دقيق الشوفان بمعدل 60 جراماً قد يعمل على انخفاض الكوليسترول بشكل كبير، بالإضافة إلى قدرته الرائعة فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشريان التاجي بنسبة قد تصل ما بين 6 إلى 18%، وبهذا فقد قدمنا لكم الفوائد العديدة للصحة العامة والجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =