شجرة المورينجا هي من النباتات التي تم استخدامه بواسطة الهنود في الطب قديما، ولم يقتصر استخدامها عليهم فقط بل قام المصريين، والرمان، وأيضا اليونانيين، حيث كانوا يستخدمون بذورها في التخلص من وجع المعدة، وأيضا القرحة، وضعف البصر، وألم المفاصل، في حين انهم استخدموا السيقان والأوراق، في علاج أمراض فقر الدم، والكوليرا، والتهاب الشعب الهوائية، والتوتر والقلق.

فوائد المورينجا

ونظرا لاشتمال المورينجا على الكثير من العناصر الهامة للجسم، فأصبح هناك الكثير من فوائد المورينجا سواء كانت منع الإصابة أو القيام بعلاج بعض المشاكل الصحية، وهذه بعض فوائدها.

فوائدها في التخسيس

هناك اعتقاد بأنها تساعد على فقدان الوزن عن طريق تزايد حساسية الجسم ضد الأنسولين، وتوازن الهرمونات، وهذا على أساس بعض من التجارب والدراسات التي احتوت على مكملات غذائية تتضمن المورينجا أو خلاصتها أو المسحوق.

فوائدها مع العظام

تعتبر المورينجا مصدر جيد لكل من الفسفور، والكالسيوم  والمغنيسيوم، وهذه العناصر هي من العناصر التي يحتاجها الجسم للحفاظ على سلامة صحة العظام، وأيضا تحتوي الشجرة على احد الأحماض الحمض الأميني الليسين، المسئول على تشرب الكالسيوم.

عشبة المورينجا
شجرة المورينجا

 

فوائدها مع البشرة

تدخل المورينجا في المساهمة على الحفاظ على صحة البشرة لاشتمالها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وفيتامينات وعناصر مختلفة، فيتامين أ، وفيتامينات ب، وفيتامين سي، التي تجعل من الجلد لين ورطب، وتقييه من الأضرار البيئية كثير.

فوائد المورينجا للشعر

يعمل زيت المورينجا في القضاء علي قشرة الشعر، كما تقوم البذور بزيادة سرعة وكثافة نمو الشعر، والعمل على تحسين وإصلاح البصيلات التالفة في الشعر، ويعتبر هذا المصدر غني، بالزنك، والحديد، والأحماض الأمينية الرئيسية.

فوائدها للمعدة

ومن فوائدها أنها تعالج مشاكل الاضطرابات المعدة، حيث ان تناول مستخلص عشبة المورينجا يساعد على معالجة الاضطرابات والمشاكل الهضمية التي تعمل على إصابة المعدة والإمساك، والتهاب القولون التقرحي، والتهاب المعدة، بسبب  تضمنها على كمية كبيرة من فيتامينات ب التي تيسر عملية الهضم.

كما تساعد المورينجا في الحفاظ على سلامة الأعصاب، كما أنها تحتوي على فيتامين ج وهـ، والذي يعمل على تقليل خطر التعرض لتلف الأعصاب، الذي تسببه الأكسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + أربعة =