تعتبر العصبية والخجل والخوف جزءًا من المجموعة الأكثر تشخيصًا من الأمراض العقلية، وتوفر شركات الأدوية سلسلة من المنتجات الخاصة بمعالجة هذه الأمراض، قبل نحو عشرين عامًا، كان القلق الاجتماعي مرضًا عقليًا جديدًا ونادر الحدوث ويتميز بالخجل المتعب والخوف من الإهانة أمام الناس،وفي أيامنا هذه يعتبر ثالث أكبر مشكلة صحية عقلية في العالم وواحدًا من ستة اضطرابات القلق التي يحتمل أن تكون أكثر الأمراض العقلية تشخيصًا على وجه الكرة الأرضية.

وتشمل اضطرابات القلق اضطراب الخوف الذي يتميز بالنوبات المتكررة من الهلع والتي تترك الناس وهم يشعرون بأنهم سيموتون بسبب نوبة قلبية أو الاختناق حتى الموت.

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف

وهناك أيضًا اضطراب القلق العام الذي يتميز بالانزعاج الذي يشل الحركة، وإذا كان الاكتئاب مرض اللحظة في التسعينيات، فإن اضطراب القلق هو الاكتئاب الجديد، ووفقًا لبعض التقديرات، فإن اضطراب القلق الاجتماعي يؤثر على 8% من سكان العديد من البلدان بما فيها كندا.

علامات الشفاء من القلق النفسي
متى تختفي أعراض القلق

 

  • فقد كشفت دراسة إحصائية جديدة في كندا عن أن 750000 كندي أفادوا بإصابتهم بأعراض تتفق وتشخيص الحالة.
  • ويصف العديد من المختصين بالصحة العقلية اضطرابات القلق بأنها وباء مخفي قصر حياة ألوف من الناس ولم يدركوا أن هناك شيئًا يمكن فعله لمساعدتهم، ويجادل هؤلاء بأن المرض لا يزال بعيدًا عن التشخيص الدقيق، ويصف آخرون القلق بشأن الدور الذي يؤديه التسويق في زيادة القلق الاجتماعي واضطرابات القلق الأخرى.

فقد ركزت الحملات الإعلانية على الأعراض مثل العزل، شائعة نسبيًا، الشعور بالخجل، متوتر، قلق، هل أنت خائف من التحدث أمام الآخرين؟ الحل الذي يقترحونه هو قرص الدواء، والأرجح قرص المعطل الانتقائي للسيروتونين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 5 =