كيف تحافظين على الأواني الزجاجية

لا يخلو أي مطبخ من الأواني الزجاجية، بل إن هناك مطابخ لا تستعمل سوى الأواني الزجاجية سواء في الطبخ أو في تقديم الطعام, أو المشروبات، و كما هو معروف فالأواني الزجاجية حساسة للمس و أيضا في التعامل معها، لذلك وجب عليك سيدتي معرفة طريقة الاعتناء بها و المحافظة عليها.

للاعتناء بالأواني الزجاجية و الحفاظ عليها وجب عليك سيدتي اتباع النصائح التالية :

بعد تنظيف الأواني الزجاجية، تجفيفها و تلميعها, حاولي الحفاظ عليها في مكان جاف بعيد عن الرطوبة، لأن رطوبة تنمي الفطريات على الزجاج و تجذب إليه الأوساخ و الغبار.

  • عند ترتيب الأواني الزجاجية في الرف أو درج حاولي أن لا تضعيها فوق بعضها لأن ذلك يعرضها للسقوط مع أي حركة للرف أو الدرج.
  • بعد تنظيف الكؤوس, حاولي وضعها بشكل مقلوب تجنبا لدخول الغبار.
  • كوني حذرة أتناء سكل السوائل الحارة في الآواني الزجاجية إذا كانت باردة لأن ذلك يؤدي إلى تكسر بعضها, ذلك وجب سكب القليل من السائل الساخن و تمريره وسط الآنية ثم السكب بشكل عادي بعد ذلك.
  • قومي بغسل الآواني الزجاجية بالماء و الصابون أو مواد التنظيف و أضيفي القليل من الخل إلى ماء الشطف (ماء التشلال) من أجل الحفاظ على بريق و لمعان الآواني.
  • عزيزتي كانت هذه نصائح خمس ستتمكنين بتطبيقها من الحفاظ على آواني مطبخك الزجاجية و جعلها تتمتع بلمعان وبريق رائعين.

أرجو أن ينال موضوع الحفاظ على الآواني الزجاجية إعجابك, و أن لا تبخلي علينا بتقييمك للموضوع و كدا نشره على الشبكات الاجتماعية.

UA-200036862-3