افكار نقل العفش وتنظيم السكن الجديد
كيفية ترتيب المنزل

يحتاج نقل الأثاث إلى المزيد من العناية الإضافية حيث أن معظم قطع الأثاث تتميز بكبر حجمها وعدم القدرة على حفظها فى صندوق، عند النقل فبدلاً من الاستعانة بشركات الشحن، لمعاونتك فى النقل خوفاً من حدوث تلف بقطع الأثاث الخاصة بك، التي تكون ذات قيمة خاصة لديك ولكن فى بعض الأحيان يكون باستطاعتك عمل خطوة نقل الأثاث بنفسك وإليك بعض النصائح تساعدك للعناية بالأثاث أثناء قيامك بنقله.

طريقة نقل العفش من بيت لبيت

يفضل أن تقوم بعملية جرد شامل لقطع الأثاث الخاصة بك وتحديد الوقت اللازم لعملية التفكيك لمعرفة الوقت الذى تحتاجه، للتخزين والقيام بالاستعدادت اللازمة قبل بدء العمل.

افكار لتنظيم السكن الجديد

قم بتحديد الأدوات التى تحتجاها عند تفكيك قطع الأثاث مسبقاً كالمطرقة والمفك، وغيرها وتحديد احتياجاتك، لكل جزء على حدى من المسامير بمقاستها وأحجامها المختلفة  وتأكد أن جميع الأدوات التى تحتاجها جاهزة للاستخدام قبل البدء.

يفضل أن تقوم بتجميع قطع الأثاث التى تحتاج إلى تفكيك قبل النقل والقيام بعملية تفكيكها وذلك لأن عملية التفكيك تأخذ وقت وتحتاج للتركيز حتى تتجنب أي تلف عند التفكيك.

كيف ارتب عفشي للنقل

احرص عند التفكيك أن تقوم بتجميع الأجزاء الخاصة بكل جزء على حدى ووضعها في كيس بلاستيك، بعد وضع علامة مميزة أو رمزاً مختلفاً بحيث يسهل الأمر عليك عند التجميع، ويفضل أن تقوم بلصق الكيس وربطة بشريط مع القطعة الخاصة به وكن حريصاً على أن تقوم بلاصق في مكان لا يصاب بالضرر عند إزالته.

أفكار لنقل العفش

إذا كانت قطع الأثاث متعدده الأجزاء فقم بترقيمها مثلاً 1-5 / 2-5 …. وهكذا وقم باستخدام لاصق صغير، ووضع اللاصق على الجانب السفلى منها ليسهل عليك عملية التجميع.

  • يفضل إضافة الشمع على قطع الأثاث المزخرفه وذلك لحمايتها من التعرض للخدوش أو الكسر والتلف للحفاظ على رونقها وجمالها كأنها جديدة.
  • يجب عليك تغطية الطاولات الزجاجيه أو أن تقوم بالتعبئة والتغليف في الصناديق الورقية ذات الورق المقوى كي يتم حماية الطاولة من الخدوش وأى تلف يصيب الطاولة وإن لم يتوافر لديك الورق المقوى تستطيع أن تضيف أيضاً بطانية قديمة أو بعض المناشف حول الطاولات وذلك لمزيد من الأمان.
  • لا يفضل أن تقوم بأي عمليات تنظيفية للأثاث أو المفروشات قبل النقل وذلك لأن من المحتمل أن تتعرض المفروشات أو قطع الأثاث إلى الاتساخ في أثناء عملية النقل، أو عمليه الفرش مره آخري.
  • يمكنك بأن تستعين ببعض الأغطية البلاستيكية المخصصة لتغطية الكراسي والأرائك، وذلك لحمايتها من تعرضها للاتساخ وذلك للحفاظ عليها.

عملية نقل الأثاث هي عملية صعبة على أي شخص ومرهقة أيضاً لكن كل منا يرى من وجهة نظره أسلوباً معيناً يسهل عملية النقل، ويجعلها أقل إرهاقاً حتى تعم الفائدة يسعدنا أن تشاركنا أفكارك حول هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.