كيفية اختيار أفضل كرسي مكتب مريح
كرسي مكتب مريح للظهر

اختيار الكرسي المناسب لأي مكتب يرجع فى الأساس إلى غرض استخدامه، بمعني هل سوف يستخدم الكرسي للعمل الغير المتواصل الذي لا يتطلب الجلوس كثيراً في العمل أم سوف يستخدم الكرسي للعمل اليومي المعتاد الذي يتطلب الجلوس لفترة زمنية طويلة لإتمام العمل.

محتويات الصفحة

أفضل كرسي للجلوس الطويل

ويوجد أيضاً عوامل أخري لاختيار الكرسي، مثل هل موديله وسعره مناسب؟ هل هو لمدير أو لموظف عادي ولكن لأهم الآن هو معرفة الكرسي الأمثل الذي يناسبك وخطوات اختياره :

إستخدام كرسي المكتب :

هناك العديد من الكراسي الخاصة بالمكاتب على اختلاف استخداماتها، فعلى سبيل المثال يوجد كراسي صممت خصيصا لاستخدامها عند المحادثة و أخرى للتحدث عبر التليفون، ويوجد كراسي صممت لإراحة الظهر عند الجلوس مع  بعض التعديلات لتجعل الظهر في وضع جيد مستقيم وأيضاً يوجد كراسي صممت للاستخدام الزمني الطويل، وهذا لمستخدمي الكمبيوتر الذين يقضون فترات كثيرة علي المكتب.

فمن الناحية المثالية يجب أن يكون الكرسي مريحا في جميع الأحوال ويجعل ظهرك مستقيماً لأن إذا كان الكرسي، غير مريح فهذا يؤدي بعد وقت طويل الي أضرار في الجسم والظهر.

مواصفات الكرسي الطبي

مكونات كرسي المكتب:

  • يتكون الكرسي من ثلاث مكونات وهي ( مسند الظهر – الذراعين – المقعد ).

أولاً : مسند الظهر

يعتبر مسند الظهر هو مفتاح الراحة للجسم وذلك لأنه يتكون من القطن ويطابق المنحني الطبيعي للعمود الفقري، فهو يدعم الجزء العلوي من الظهر ويخفف العضلات أسفل الظهر.

  • ثانياً :  ذراعين الكرسي من النقاط الهامة أيضاً للكرسي حيث تسمح لك ذراعين الكرسي، وضع يدك بشكل مريح عند الكتابة أو عند التحدث في التليفون.
  • ثالثاً : المقعد : من أهم المكونات نظراً لأهميته، في التعزيز السليم لتدفق الدم إلي الساقين مع الحافة.

المميزات الإضافية للكرسى

إن وجود المقابض والمفاتيح التي تزيد من سهولة ضبط وضع الكرسى، يسمح لك التحكم فى ميل الكرسى وارتفاعه، ليتناسب مع الوضع الذى تحتاجه، للقيام بمهامك فقد تكون هناك مهام مختلفة تتطلب منك إعادة التحكم بوضع الكرسي لذلك فمن الضروري، تواجد تلك المميزات بالكرسي.

أفضل كرسي طبي للظهر

 مما يصنع كرسي المكتب

يوجد الكثير من كراسي المكتب التي تتميز بقوة تصنيعها وأشكالها الجذابة فيوجد كراسي مصنوعة من الألياف الصناعية المقاومة للبقع، وهذه تتميز بالمتانة و الراحة في الاستخدام، وأيضا يوجد الكراسي المصنوعة من الجلد وهذه تتميز بسهولة التنظيف.

  حجم كرسى المكتب

تتعدد استخدامات كرسي المكتب بناء على المساحة الخاصة بالمكتب، وكذلك أيضاً حجم المكتب فإذا كنت في مكتب يوجد به الكثير من الحركة أو كنت تستعمل الطابعة كثيراً أو تحتاج الي الكلام مع الشركاء أو زملاء العمل فاستخدام الكرسي ذات العجلات الدوارة مناسب في هذه الحالة، أما إذا كان مكتبك صغير ومساحة المكتب صغيرة فيجب عليك شراء كرسي مكتب صغير الحجم ويفضل أن يكون من غير عجلات دوارة، وذلك ليناسب مساحة المكتب الصغيرة، في أنتظار مشاركتنا اقتراحك، و تجربتك حول كيفية اختيارك لكرسي المكتب الأمثل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.