صحة

ما هي قرح الفراش وأعراض قرح السرير؟

Advertisements

قرح السرير المعروفة أيضًا باسم قرحة الاستلقاء أو تقرحات الضغط أو القرح يمكن وصفها ببساطة بأنها آفة أو كسر أو تورم في الجلد يفشل في الشفاء وتؤدي المنطقة المتضررة إلى التهاب في المنطقة المحيطة به.

ما هي قرح الفراش وأعراض قرح السرير؟

قروح السرير تحدث هذه القروح في الغالب في المرضى الذين يعانون من طريح الفراش أو المعوقين أو المصابين بالشلل أو الغيبوبة والعديد من المسنين وكبار السن في العالم ممن لا يستطيعون تغيير مواقعهم بانتظام، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على أجزاء الجسم من الجسم.

وتشمل هذه المناطق المحددة الأرداف والحوض والكعب والجانب السفلي من الساقين والظهر المرضى، الذين خضعوا لعمليات جراحية يعانون أيضًا من تقرحات في الفراش في أماكن غريبة مثل العمود الفقري.

Advertisements

والرأس ونصل الكتف والمفاصل مثل الكاحلين والمرفقين والركبتين نظرًا لوضعهم الثابت تحتاج قروح الفراش الصغيرة إلى ارتداء ملابسها بانتظام، بينما قد تتطلب عمليات الاستئصال جراحة تجميلية.

هناك أيضًا علاجات أخرى متوفرة غالية الثمن وتستغرق وقتًا طويلًا ومؤلمة مثل “التحفيز الكهربائي” و ” علاج الأكسجين عالي الضغط ” و “الإغلاق بمساعدة الفراغ”.

Advertisements

إذا لم تتم معالجتها في الوقت المناسب، يمكن أن تؤدي تقرحات الفراش إلى انقطاع المنطقة عن بقية الدورة الدموية في الجسم، أو حدوث ذلك في عمليات البتر أو حتى المواقف التي تهدد الحياة.

وهذا يساعد في الحفاظ على سلامة الجلد ويزيل الشقوق الصغيرة حتى أن زيادة انتشار الالتهاب ودخول مسببات الأمراض والوقاية منه.

أعراض قرحة الفراش

قرح السرير من السهل اكتشاف تشكيل ما هي قروح السرير في أول نقطة يتم ملاحظتها هذا هو عندما يبدأ العلاج و الأعراض الرئيسية لقروح الفراش هي كما يلي:

  • الحكة في المناط التي تعاني من الضغط الزائد.
  • تمزق أو آفات على الجلد، خاصة فوق المناطق العظمية.
  • احمرار الجلد، والذي لا يتحول إلى اللون الأبيض عند الضغط عليه.
  • المنطقة المتضررة لا تزال دافئة وناعمة.
  • تشكل صديد أو تورم، مما يؤدي إلى رائحة كريهة.
  • تبدأ القروح أو البثور أو الحفر الصغيرة في الظهور في مراحل لاحقة.
  • آلم في المفاصل والعضلات.

يمكن أن تكون الرعاية المتخصصة للأفراد طريح الفراش مفيدة في حل تطور قرحة الفراش في مراحله المبكرة.

Advertisements

السابق
ما هي متلازمة تشارج وكيف يمكن تشخيصها؟
التالي
أفضل طرق تقشير البشرة في المنزل

اترك تعليقاً