صحة

فوائد كريم بيبانثين وأنواعه ودواعي الاستعمال

Advertisements

تريد الكثير من الفتيات والسيدات معرفة معلومات عن كريم بيبانثين المرطب، وتعد البشرة هي البيئة الخارجية التي تقي الجسم لمرونتها وقوتها، كما أن الجلد يعمل علي منع الأشعة والبكتريا للدخول إلي الجسم، وعملية تنظيم درجة حرارة الجسم ومنع فقدان عنصر الماء المهم ويعد بيبانثين من اهم وأشهر أنواع الكريمات الشائعة للاستخدام، لأن آمن علي البشرة ويوجد منه أنواع عديدة وكل نوع له أستخدام معين

كريم بيبانثين

وبالرغم من انه آمن فإن عدم الدراية باستخدام المنتج قد يؤدي إلي حدوث العديد من الآثار الجانبية وعدم الوصول للنتائج المطلوبة، ويضم كريم بيبانثين أنواع عديدة كلها يتوافر بها الديكسبانثينول وهي مادة فعالة، تحول خلايا الجلد الميت إلي فيتامين حمض البانتوثنيك، الذي يعمل علي تجديد وترطيب الجلد من الخارج والداخل أيضا، وتأدية وظيفته علي أكمل وجه حيث انه لا يحتوي علي أي مواد ضارة، وإليكم أنواعه واستخداماته.

بيبانثين الازرق

بيبانثين كريم (الأزرق) : يعد الأشهر حيث يعمل علي ترطيب البشرة العادية والجافة، ويعمل علي تهدئه وتبريد البشرة وحمايتها من الأثار الخارجية مثل ( الجفاف، الشمس، والترطيب بعد جلسات التقشير والعناية بالبشرة) ولكنه غير مناسب للبشرة الدهنية التي بها حبوب وبثور.

Advertisements
Advertisements
مرطب بيبانثين
كريم بيبانثين

 

  •   بيبانثين لوشن : مرطب ذو ملمس خفيف علي البشرة، ويمكن استخدامه اكثر من مره وهو متخصص للعناية باليدين والبشرة، وكذلك تقلبات الطقس، والعناية بالجسم من الجفاف ويمكن استخدامه لكه من البشرة المختلطة والدهنية، ولكنه غير مناسب للبشرة الجافة.
  • كريم بيبانثين بلس (الأصفر) : يستخدم للخدوش الغير عميقة والسطحية، ويحتوي علي مطهر ضد البكتيريا وهو مطهر ويمنع حدوث العدوى.
  • كريم بيبانثين سينس دايلي : به زيت نوق البحر والبريبايوتكس، الذين يعملوا علي ترطيب البشرة علي فترات طويلة وحمايتها والحفاظ علي البشرة الحساسة وحمايتها، ولا ينصح استخدامه لمرضي الأكزيما .
  • بيبانثين سينسيديرم كريم (بنفسجي) : يعمل هذا النوع علي معالجه أعراض الأكزيما، وحماية الجلد ويتميز انه خالي من الكورتيزون ، التي تمنع دخول الماء للجلد ويساعد علي تقليل الشعور بالحكة.

بيبانثين الوردي

مرهم بيبانثين (الوردي) : به مادة فعالة حيث يتكون بطبقة زيتية علي السطح الخارجي التي تعمل كحاجز وقائي لحماية الجلد، وعدم تعرضها للجفاف والرطوبة، ويستخدم للوقاية من الحساسية التي يتعرض لها الأطفال من الحفاضات، ولكن ينصح عدم استخدام هذا النوع علي الوجه لأنه يساعد علي ظهور الحبوب والبثور.

 

Advertisements

السابق
فوائد كريم ميبو وطريقة ودواعي الاستعمال
التالي
أشهر الأكلات الشتوية الشعبية التي تتميز بها السعودية

اترك تعليقاً