افكار تزيين المرايا بطرق مبتكرة وبسيطة
تزيين المرآة

التزيين بالمرايا هو وسيلة رائعه لخلق شعورا مختلفاً لديكور منزلك فيمكن استغلال انعكاس الضوء وامتزاج ألوان المرايا لخلق مؤثرات بصرية، تسهم فى جعل ديكور منزلك ذات طابع خاص ومميز فيجب عليك أن تكون على دراية بطرق استخدام المرايا لأن طرق استخدام المرايا متعددة ولم تعد تعتبر شيئاً مصمتا كما كانت سابقاً فتستطيع الآن استخدام المرايا للفت الأنتباه إلى شئ معين مميز فى ديكور منزلك.

تزيين المرايا

إليك بعض النصائح التى تساعدك لاستخدام المرايا فى ديكور منزلك :

  • إذا كان لديك منزل كلاسيكى يتميز بالفخامة والكثير من الزخارف سواء فى الأثاث أو السجاد الشرقي، ذات الزخارف الكثيرة، فيفضل أن تستخدم إطارات المرايا ذات زخرفة مميزه وتقليدية تتميز أيضاً بالفخامة للتتناسب مع ديكورك الكلاسيكى.

يمكنك أن تظهر براعتك فى استخدام المرآه فاختيارك لمكان وضع المرآه يحتاج إلى تفكير وتأنى لاختيار الوضعية المثلى، التى تعكس مثلاً لوحة فنية جميلة لذلك عليك أنت تنظر إلى وضعية المرآه ومعرفة المنظر الذى تود أن تظهره ليكون أكثر جاذبية.

 اعادة تدوير المرآة

يمكنك استغلال الانعكاسات التي تحدثها للمرآه لعمل تأثير معين فمثلاً بوضع المرآه أمام النافذة تعكس الضوء، وذلك لإضافة المزيد من الضوء أو استخدامها في نهاية الممرات حيث إنها توحى بمساحة، فيمكن أن تضع فى نهاية المدخل الرئيسي مرآه كبيره بإطار مميز كى تضفى رونقاً خاصاً له وإذا كانت الممرات ضيقه جداً يمكن تعليق مرايا على الجانبين، ويفضل وضعها معكوسة وإذا كانت الغرفة ضيقة فتستخدم المرايا لإيحاء بوجود مساحة فيتم وضع مرايا كبيره على الجدران المقابلة أو وضع مرآه واحدة أمام مدخل الغرفة.

  •  يمكن أن تستخدم المرايا لتسليط الضوء على بعض الأشياء ذات قيمة عالية فيمكن أن تقوم بوضع المرايا وتضع أمامها الزهريات أو البراويز الخاصة ذات القيمة العالية، ويمكنك أيضا تسليط الضوء على الثريات العتيقة.
  • تستطيع أن تجمع بعض المرايا الصغيرة مع بعضها بحيث تكون متناسقة في الحجم والشكل وتشترك فى ألوان الإطارات، لعمل لوحة بالمرايا وتكون الحائط هى أرضية تلك اللوحه الجميلة.
  • من الأفكار الجميلة والتى تحظى بقبول عام هو الجمع بين المرايا واللوحات الزخرفية لتزيين المساحة الخالية فوق الأريكة، في غرفة الاستقبال كي تبهر كل من ينظر وتنم عن فنك الراقى وأبداعك فى استخدام المرايا.
  • عند تعليق المرايا يجب أن تكون حريصا على وضعها على أرتفاع مناسب بحيث تكون قابلة للاستخدام لرؤية نفسك.

فن التزيين المرايا أفكاره غير محدودة فتستطيع أن تظهر إبداعك وقدراتك بالإمكانات المتاحة لديك ولإخفاء بعض العيوب وإظهار المزايا والأشياء ذات القيمة لديك فكن جريئا في إظهار مهاراتك، باستخدام المرايا حسب الإمكانات المتاحة لديك وفى انتظار تعليقاتك، و مشاركتنا أفكارك فى التزيين بالمرايا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.