كيفية اختيار الوسادة المناسبة لديكور المنزل
افضل مخدات

تستخدم الوسادة لإضافة لمسه جمالية لديكورك فلم يقتصر الديكور الآن على الألوان والدهانات وغيرها بل هناك الآن ديكور خاص باستخدام الوسادة، وذلك عن طريق تنسيق تلك الوسائد بشكل لائق مع تناسق الألوان لإظهار ديكورك بأبهى صوره.

ولأن الوسائد نوع من أنواع الديكور الخاص بمنزلك فيجب أن تعلم كيف تختار تلك الوسائد وكيفية تنسقها.

 الوسادة جزء من ديكور منزلك :

الوسائد هى الاختيار الأمثل للتزيين حيث أنها غير مكلفة نسبياً وفى نفس الوقت يكون لديك البدائل الكثيرة، لتعثر على الشكل الذى يناسبك ويلائم ديكور منزلك وبالإضافة إلى تعدد الأساليب لتنسيقها أي أنها تعطيك مرونة عند التزيين.

 مقاسات الوسادة:

تتمتع الوسادة بتعدد أحجامها لتلائم طبيعة الأثاث المختلف فمثلاً فى الديكور التقليدي تستخدم وسائد مربعة و كبيرة الحجم فى نهاية الأريكة، لخلق تركيبة مريحة للعين ولنمط أكثر حداثة حاول أن تستخدم الوسادة المستطيلة أو الدائرية أو الأسطوانية، أو أى من الأشكال التي تخرج عن الإطار المعتاد لتضيف مزيد من الحداثة والابتكار.

 إضافات الوسادة:

تستطيع أن تستخدم بعض الإضافات لتزيين الوسائد كإضافة تقليم بعض الأقمشة وتنسيقها لتكون كجديلة، أو بعض الحبال على الوسائد الصغيرة كي تكون بمنزلة لمسة من الأناقة وراعى تناسق الألوان، وإذا أردت أن تعبر عن مزيد من الحداثة من خلال الوسائد فيمكنك استخدام تداخل الألوان والزخرفة لإظهار التصميم الخاص بك ويعبر عنك.

الأنماط وألوان الوسادة :

يجب أن تأخذ في الاعتبار عند أختيار ديكورات الوسائد أن يكون ألوان الوسائد متناسق مع ألوان الغرفة، فيراعى مثلاً لون الغرفة مع لون الأريكة والمفارش سواء على الكنب أو على الطاولات، وأيضا يجب أن تأخذ في الاعتبار لون السجاد والستائر وذلك ليظهر ديكورك بالمنظر المتناسق والجذاب وإذا كانت الأريكة ذات اللون الواحد يظهر لونها عند إستخدام الوسائد ذات الحجم الصغير أو توزيعها حول الأريكة ويفضل أن تكون من الألوان المشجرة.

خامه الوسادة :

عليك أن تراعى  عند اختيار الوسائد أن تكون الخامات متقاربة نوعاً ما من خامات الأريكة والكنب والمفروشات، ليبدو المنظر العام أنيق وجذاب، وإذا كنت تتبع النظام التقليدي فاستخدم الأقمشة مثل الحرير وغيرها من الأقمشة الكلاسيكية، وفى حين أنك تتبع النظام الحديث استخدم الألوان المشرقة، وتكون خاماتها من القطن وغيرها من الأقمشة التى تحظى بشعبية عالية.

عدد الوسائد وتنسيقها :

يختلف عدد الوسائد المستخدمة على حسب ديكورك وحجم الأريكة، التى سيوضع عليها الوسائد وأيضاً حجم الوسائد ذاتها فيمكنك وضع بعض الوسادات على الأرض، ويمكن إضافة الوسائد المستخدمة على ظهر الكرسي أو على الجوانب ويفضل أن تكون ناعمة وسهلة التحرك لتعمل على راحه مستخدمي الأريكة، ولابد أن تعمل على ترتيب الوسائد بشكل لافت للنظر وجذاب ويراعى أيضا أن تلائم حاجات أفراد أسرتك.

تتعدت طرق التزيين بالوسادات حسب الديكور الخاص، بك ننتظر مشاركتنا أفكارك فى التزيين بالوسادات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.