صحة

هل التمارين الرياضية تزيد الشهية ؟

Advertisements

حقيقة أن التمارين الرياضية تزيد من الشهية هو موضوع غالبًا ما يكون خاطئًا، وأظهرت الأبحاث أن المزيد من النشاط البدني لأولئك الذين لم يعتادوا على ممارسة الرياضة يقلل من رغبتهم في تناول المزيد من الطعام؛ لذلك يمكن أن تكون التمارين عاملاً فعالاً في إنقاص الوزن.

هل يمكن إنقاص الوزن دون التمارين الرياضية ؟

تمارين رياضية بالطبع هذا ممكن، ولكن بالإضافة إلى الأنسجة الدهنية، فإن النظام الغذائي يدمر أيضًا بعض الأنسجة العضلية، ولكن إذا مارست الرياضة يتم تقليل الدهون، ومن خلال الجمع بين التمارين الرياضية والنظام الغذائي، يمكنك إنقاص الوزن وتحقيق الصحة واللياقة البدنية.

هل يمكن أن تقلل بعض التمارين الرياضية المعينة الدهون في جزء واحد فقط من الجسم؟ لا، يتم تقليل الدهون بشكل عام من الجسم بالكامل، ولكن هذا الانخفاض أكثر وضوحًا في البطن، بمعنى آخر تصبح بطون الناس أصغر وأرق من أرجلهم.

Advertisements
Advertisements

هل من الممكن تقليل عدد الخلايا الدهنية في الجسم؟

لسوء الحظ، مع تقدم الناس في السن، لم يعد بإمكانهم تقليل عدد الخلايا الدهنية؛ ولكن يمكن أن تضيع من خلال تقليل حجمها، أظهرت البحوث أن اتباع نظام غذائي صحي نسبيًا مع ممارسة الرياضة في سن مبكرة يمنع زيادة عدد الخلايا الدهنية، لهذا السبب يجب على آباء الأطفال الاهتمام بصحة أطفالهم والاهتمام بتغذيتهم ونشاطهم البدني.

هل يمكن تحويل دهون الجسم إلى عضلات؟

لا تتحول الدهون إلى عضلات ولا تتحول العضلات إلى دهون، إذا كنت تأكل كثيرًا وتمارس الرياضة بشكل أقل فإن السعرات الحرارية الزائدة أي أكثر مما يستهلكه الجسم بما في ذلك النشا والسكر والبروتين أو الدهون تتحول إلى دهون، وإذا لم يتم استخدام العضلات فسوف تتجعد وتضعف لكنها لن تتحول إلى دهون، وعند ممارسة الرياضة تضعف الأنسجة الدهنية وتصبح الأنسجة العضلية أكبر وأقوى.

 هل يؤدي التعرق أثناء ممارسة الرياضة إلى فقدان الوزن؟

تمارين رياضية يؤدي التعرق المفرط إلى تقليل وزن الجسم على الفور، ولا يرجع ذلك إلى فقدان الأنسجة الدهنية، بل إلى الجفاف، ولكن يتم تعويض فقدان الوزن هذا بشرب الماء على الفور، لذلك من الأفضل شرب الماء قبل التمرين أو أثناءه أو بعده حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.

Advertisements

السابق
ورق الجوافة وفوائده للطفل
التالي
هشاشة العظام .. العلامات والأعراض والعلاج

اترك تعليقاً