افكار ديكورات غرف استقبال ضيوف مودرن

من المناسبات المحببة للعائلة وللفرد أن يأتيه زوار (الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء) في بيته وعادة يحب رب المنزل أو العائلة أن يشعرهم بالسعادة والمرح والراحة فراحة الزوار تعتبر واجبة وغالباً يكون في تصميم المنزل غرفة مخصصة لمبيت الزوار تحسباً إن جاء لهم زائرون من مكان بعيد، ولكن يجب التخطيط في كيفية فرش هذه الغرفة من أثاث و مفروشات لتكون علي مستوي الفنادق الكبيرة ذات السمعة العريقة.

ديكورات غرف استقبال ضيوف

إليك بعض الخطوات التي سوف تساعدك علي فرش غرفة استقبال الضيوف :
فراش النوم والبدائل المتاحة : فراش النوم هو أساس غرفة مبيت الزوار فيجب ألا يكون قديماً فهذا ليس بشئ جميل ويدل علي عدم اهتمام أهل المنزل بالزوار أو الضيوف فيجب أن تأتي بفراش جديد تماماً حتي يشعر الزوار بأنك ذو اهتمام وترحيب بالزائرين ولو هذا الفراش مكلف يمكنك الاستعانة بشئ أخر مثل (مرتبة الهواء ) فهي لا تكلف الكثير من النقود وفي نفس الوقت تعتبر وسيلة جيدة بديلة للفراش المعروف(الخشبي) فيوجد الكثير من أنواع هذه المراتب التي يمكنك وضعها علي الأرض أو علي الأريكة ويمكنك طيها ووضعها في أي مكان.

ديكورات صالات استقبال مودرن

المفروشات والأغطية :

لراحة الزائرين عن النوم يفضل أن تكون المفروشات جديدة مخصصة لهم فقط حتي يشعروا بأنهم مميزون وذات موضع ترحيب وتكون الأغطية (البطانيات) بأشكال وأنواع مختلفة لراحة الزائرين فمنهم من يفضل الخفيف ومنهم من يفضل الثقيل، فوجود الأنواع المختلفة من هذه الأغطية (البطانيات) لا تشعرهم بالحرج من استعمال غطاء واحد فقط.

 مكان للحقائب :

لابد من توافر مساحة صغيرة في الغرفة الخاصة بالزوار وذلك لوضع حقائبهم بها وهذا يعتبر شئ من الخصوصية بدلاً من وضعها بالخارج وأيضاً ليسهل عليهم عملية أخذ الأشياء الخاصة بهم واستعمالها دون حرج أو قيد من أهل المنزل.

ديكورات غرف استقبال كلاسيك

 معلق الملابس :

إذا كان حجم الغرفة صغير ومن الصعب وضع خزانة ملابس (دولاب) بها فيمكنك وضع علاقة الملابس فهي تعتبر أفضل الحلول البديلة لخزنة الملابس فيمكنك أن تعلق عدداً كبيراً من الملابس، عليه مما يساعدك علي حفظها بدلاً من تخزينها في الحقائب واستعمالها وهي غير أنيقة ومرتبة.

الإضاءة و التهوية الجيدة :

من ضروريات أي غرفة أن تكون بها إضاءة وتهوية جيدة وهذا يعطي شعور بالراحة عند الجلوس فعدم وجود التهوية اللازمة من الممكن أن يشعر الزائر بالتعب من الغرفة دون أن يشتكي منعاً للأحراج،  فدائماً حاول الوصول إلي الشئ المثالي الذي لا يشعر الزوار بالحرج ويريحهم من عناء السفر أو الطريق.

 أساسيات بسيطة :

يوجد بعض الأساسيات التي من المفروض تكون موجودة في الغرفة لتشعر الزائر ببعض الثقة والاهتمام مثل الراديو أو بعض الأوراق والأقلام التليفزيون، إذا أمكنك ذلك و منبه بعض أدوات الخياطه وأخر حاجة التليفون وكل هذا يؤدي إلي راحة الزائر سواء كان من الأهل أو الأصدقاء.

هذه بعض النقاط الهامة التي تساعدك في كيفية فرش وتجهيز غرفة استقبال الضيوف فتعتبر راحة الزائر واجبة علي رب المنزل أو العائلة، فإذا كانت لك تجرية سابقة في هذا الموضوع فنود أن تشاركنا هذه التجربة ومشاركتنا أفكارك.