حاسبة الحمل بالهجري وزارة الصحة اعتادت المرأة السعودية على حساب تاريخ الحمل بالهجري لأنه التاريخ الرسمي للمملكة ومنذ القدم كانت المرأة تربط بين الحمل والمواسم المختلفة والشهور الهجرية ولكن مع التقدم العلمي والرغبة في الحساب بطريقة دقيقة تم اللجوء إلى التاريخ الميلادي الثابت ومع ذلك ما زال حساب موعد الولادة متوفر بالتاريخ الهجري ومن خلال الحاسبات الإلكترونية التي تمكن من التعرف على الموعد التقريبي.

حاسبة الحمل بالهجري وزارة الصحة

وفرت وزارة الصحة السعودية من خلال موقعها الإلكتروني حاسبة إلكترونية تساعد في معرفة موعد الولادة التقريبي وشهور الحمل سواء بالتاريخ الهجري أو الميلادي وسوف نتعرف على كيفية استخدامها في الخطوات التالية :

موعد الولادة الولادة بإذن الله بالهجري
حساب الحمل بالهجري بدقة
  • يتم التوجه على موقع وزارة الصحة السعودية على شبكة الإنترنت.
  • الدخول على التوعية الصحية ومنها إلي الأدوات الصحية.
  • اختيار حساب الموعد التقريبي للولادة من قائمة الخدمات (moh.gov.sa).
  • الانتقال إلى الحاسبة وإدخال البيانات ومنها (تاريخ آخر دورة شهرية وتحديد اليوم والشهر العربي والعام).
  • ثم الضغط على احسب ويظهر لك موعد الولادة بالتقريب بالتاريخ الهجري والميلادي.

حساب الحمل بالهجري بدقة

يتمكن الأفراد وخاصة النساء من حساب موعد الولادة بالتاريخ الهجري من خلال إضافة  تسعة أشهر وأربعة عشر يوم إلى تاريخ أول يوم لحدوث الدورة الشهرية.

مثال: إذا كان أول يوم للدورة الشهرية هو في يوم الرابع من شهر ربيع الأول ، ومع إضافة تسعة أشهر وأربعة عشر يوم يكون موعد الولادة هو يوم الثامن عشر من شهر ذي القعدة.

حاسبة الحمل بالهجري ونوع الجنين

العديد من النساء تعاني الكثير من التعب والإرهاق مع التقدم في شهور الحمل ولذلك يكون من الهام لديها التعرف على موعد الولادة حتى تتمكن من الاستعداد البدني لهذه المرحلة الصعبة والتي تمثل نقطة فارقة في حياتها وتمثل حياة جديدة وروح أخرى تخرج منها وتحتاج إليها.

ويقدم الموقع الرسمي لوزارة الصحة العديد من الخدمات الإلكترونية مثل حساب الوزن ومعرفة السعرات الحرارية، قد تمثل مرحلة الولادة حالة نقسية صعبة لدى بعض النساء وتحتاج إلى الدعم ومن خلال التعرف على موعد الولادة تبدأ في الاستعداد النفسي والتهيئة الذهنية لاستقبال المولود ورعايته، والقيام بواجبات الأمومة خاصة مع الحمل لأول مرة.

حاسبة الحمل مثل الطبيب بالهجري

تبحث المرأة الحامل عن برنامج لمعرفة عمر الجنين وحساب أيام للحمل بالأسابيع وموعد ومدة الولادة بالتقويم الهجري، وتقدم وزارة الصحة السعودية الدقيق والصحيح المتوقع إلي الحوامل ، ويمكن المتابعة وعمل الفحوصات خلال فترة الحمل ولكن يجب الذهاب للطبيب لـ تحديد كتلة الجسم ومعرفة الوقت المتبقي ومعلومات عن الجنين بشكل ضروري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 5 =