اخطاء تصميم ديكور المنازل وكيفية تجنبها

تختلف معظم الديكورات المنزلية عند القيام بالتزيين و ذلك باختلاف مساحات الغرف و باختلاف أحجام الأثاث وباختلاف الأذواق الشخصية ولكن عند التزيين يوجد بعض الأخطاء الشائعة التي يقع بها البعض ولقد وضعنا لائحة ببعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تتجنبها عند التزيين.

ديكور المنزل البسيط

اختيار أثاث غير مناسب

الأثاث هو أساس المنزل فالبعض يغريه شكل غرف النوم الفخمة أو السفرة ذات العرض الطويل، أو أريكة كبيرة دون مراعاة أخذ المقاسات المضبوطة مما يؤثر علي شكل الشُّقَّة، سواء كانت صغيرة أو كبيرة فلأفضل أن تبدأ بنظرة عامة للشقة، ثم أخذ المقاسات المضبوطة ثم قم باختيار ما يناسبك من أثاث ومن الأفضل أن تحاول البدء، بأثاث متوسط الحجم ليناسب جميع الأذواق.

الديكور والأكسسوارات

إن أستخدام الأشكال أو الأنماط المختلفة للديكورات والأكسسوارات داخل المنزل بدون، تنسيق أو ترتيب مع بعضها البعض هذا يؤدي إلي الفوضي وعدم الشعور بالنظام ويعطي إحساس بالازدحام فيجب عليك أن تراعي التنسيق الكامل بين هذه النقاط، حتى لا تجعل من الأكسسوارات أداة لإفساد ديكورك.

ديكور منزل بسيط

وضع السجاد

يفضل البعض استخدام السجاد الصغير في منتصف الغرفه أسفل الطاولة على سبيل المثال مما يظهر الشكل الجمالي للغرفة، ولا يأخذون فى الاعتبار، أن حافة السجاد ممكن أن تؤدى إلى عرقلة أحد أفراد الأسرة لذلك يجب عليك مراعاة وضع السجاد وحجمه عند الاختيار.

المقتنيات القديمة

مع توارث الأجيال عبر الزمن تتوارث بعض الأسر مقتنيات ثمينة وكثيرة فبعض من هذه المقتنيات مثلاً من تماثيل، أو براويز كبيرة أو زهريات ثمينة أو بعض العلب الصغيرة التي من الذهب أو النحاس التي لا يمكن الاستغناء عنها، مما يضطر أن تضعها الأسرة في كل مكان وهذا يعتبر خطأ كبير مما يؤدي لتزاحم المنزل، بهذه المقتنيات فيفضل أن تأخذ المقتنيات التي تناسب شقتك وأن تضع الباقي في خزنة أو مكان يمكنك أن تحفظها فيها لاستخدامها فيما بعد أو لتتوارثها باقي الأسرة.

الألوان وتأثيرها

من الأخطاء الشائعة في الديكور أن تستخدم الوان غير متناسقة مع الديكورات الخاصة بك من أثاث وأكسسوارات وسجاد وغيرها، بالإضافة إلى عدم تناغم الألوان الخاصة بالطلاء ذاتها فهناك من يستخدم اكثر من لون داخل كل غرفة، فإن كانت الغرف متقاربة فيجب مراعاة أن تكون الألوان متناسقة حتى لا يعطى أحساس بالفوضى وعدم التنظيم.

وكما ذكرنا سابقاً أن هذه بعض الأخطاء  الشائعة عند التزيين، ولكن يوجد أخطاء أخري ونحن في انتظار مقترحاتك وأرائك حول هذا الموضوع.