كثير من الناس ترغب في تزين منازلها بتلك الديكورات المنزلية التي توجد في محلات الديكور، ذات العلامات التجارية المعروفة ولكن أحياناً تكون تلك الديكورات المنزلية مكلفه نوعاً ما، ولكن ليس بالضرورة عند تزيين منزلك أن يكون مكلفاً فمع قليل من الأبداع والرؤية الصحيحة للمنزل تتمكن من أن تضع يدك، علي أهم نقاط التزيين التي يحتاجها منزلك.

ديكورات بأبسط الاشياء

إليك الخطوات التى تمكنك من تحقيق ذلك :

 قائمة المشتريات

أبدا بجمع الأفكار في قائمة خاصة بك وأبدأ بالغرف التي تحتاج التزيين الضروري أولاً ثم باقي الغرف الي أن تنتهي بتسجيل كل احتياجاتك، من الديكور الذي يحتاجة منزلك، فهذا سوف يسهل لك عملية الشراء واستهداف ما سجلته بالقائمة بدلاً من الذهاب دون تسجيل قائمة مشترياتك و شراء أشياء لا تفي بالغرض في تزيين المنزل

تغيير غرفة النوم باشياء بسيطة

ميزانية محددة

بعد تسجيل الأفكار يمكنك وضع ميزانية خاصة بهذه الأفكار يمكنك من خلالها شراء الديكورات لمنزلك، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أن من الممكن عدم شراء جميع الديكورات، الموجودة في القائمة فمثلاً الزهرية التي تريد شرائها ثمنها أعلي من ميزانيتك فمن الممكن التغاضي عنها.

الشراء من أماكن اخري

يمكنك شراء بعض احتياجاتك بسعر أقل في أماكن اخري مثل سوق المتاجر المستعملة أو من مخازن الخصومات، وسوف تتفاجأ بأن نفس السلعة التي كنت تريد شرائها بسعر أقل و بجوده مميزة وهذا سوف يمكنك من الشراء وبتكلفه أقل مما تصورت.

أفكار تغيير ديكور البيت

استكمال الديكور بالزهور

تعتبر الزهور أفضل شكل من أشكال الديكورات العصرية ولأنها متعددة الاستخدامات ومكملة لأي شكل ديكور في المنزل، فيمكنك وضعها في أي مكان في المنزل مثل غرفة النوم أو الصالة أو علي الحائط، فالاستعمال الجيد للزهور يعطيك الشكل النهائي لديكور منزلك وفي نفس الوقت تعتبر غير مكلفة واقتصادية للميزانية.

 الستائر

الستائر من الديكورات التي تعطي لأي غرفة الفخامة والأناقة فيمكن استخدام الستائر علي الأبواب أو النوافذ، أو بداخل الحمامات فاستخدام الستائر يعطي مظهر أنيق وفي نفس الوقت يوحي بالبساطة والجمال.

تجديد وإصلاح بعض الديكور

يمكنك أيضاً تجديد وإصلاح بعض ديكورات منزلك لتظهر جمالها مرة أخرى مثل إطارات الصور، فيمكن تجديدها لتصبح لامعة أو أنشاء رفوف صغيرة في الغرفة لتغيير شكلها ووضع بعض الزهور عليها وهكذا.

نحن في انتظار المزيد من مقترحاتك و أرائك حول الموضوع ومشاركتنا تجاربك،  في كيفية اقتناء الديكورات المنزلية بتكلفة اقتصادية.