افكار رائعة لتغيير ديكورات جدران المنزل مودرن
أفكار ديكور للحائط

تحتل الجدران المساحة العظمي في المنزل فهي مثل لوحة زيتية كبيرة يمكنك أن ترسم عليها ما شئت فيجب أن تستغل جدران الشقة، الاستغلال الأمثل للتزين علي طريقة ديكورات  فيمكنك الاستعانة ببعض الكاتالوجات الجديدة لديكورات، التي تجعل من شقتك تظهر بشكل جديد وعصري، أول شئ يجب الانتباه إليه أن تصميم جدران المنزل هو فن معماري له أصول فيجب عند تزيين الجدران مراعاة هذه الفنون المعمارية.

محتويات الصفحة

ديكورات جدران صالات

الجدران علي الطراز التقليدي

بصفة عامة المنازل التي بنيت علي الطراز التقليدي تتميز بوسع المساحة وقليل من النوافذ و الأبواب فهذا يتيح لك استخدام هذه الجدران للتزين سواء كان التزيين بورق الحائط أو التزيين عبر قطع الأثاث، أو القطع الزخرفية مثل المرايا العتيقة الضخمة أو التماثيل الكبيرة التي تتميز بها هذه المنازل التقليدية.

جدران المنازل المعاصرة

المنازل المعاصرة الآن تميل إلي جدران أقل وكثير من النوافذ والأبواب فتتميز هذه الجدران بتنوع ألوان الطلاء في كل غرفة وأيضاً الأثاث يتميز بتنوع أنماطه فالأسلوب العصري الآن يتميز بإن كل غرفة تختلف عن الغرفة الأخري ولكن هذه الغرف، من الداخل يتميز تصميمها الداخلي بالتناسق.

أفكار ديكور للحائط

 تناسق الأرضيات مع الجدران

الأرضيات وتناسقها مع الجدران تعطي شكل بالاتساع أو المساحة الكبيرة فيجب عند اختيار الأرضيات مراعاة ألوان الحائط التي منها تحدد شكل الأرضيات والعكس صحيح.

تزيين الجدران بالرفوف والبراويز

الكثير منا يفضل ويحب تزين الحائط بالبراويز سواء كانت براويز شخصية أو بروايز عادية، فالبراويز تعطي شكلاً جمالياً للحائط وأيضا الرفوف التي منها يمكنك أن تحتفظ فيها بالبراويز الصغيرة، أو الكتب القيمة فالرفوف أيضاً تعتبر من الديكورات التي تتماشي مع معظم الجدران.

افكار لتزيين الجدران

 إضاءة جدران المنزل

لزيادة إضاءة جدران المنزل يمكنك الاستعانة بالأشكال المختلفة من الأضاءات الآن كالمصابيح الصغيرة التي تعلق علي جانبي الجدران فتعطي إضاءة جيدة للمنزل وأيضا تعطي شكل جمالياً للجدران، فيمكن علي كل جدار أن تعلق إثنين من هذه المصابيح، وباختلاف أشكال المصابيح يختلف الشكل الجمالي للمنزل.

 ورق الحائط

يمكنك أيضاً الاستعانة بورق الحائط فبه يمكنك تغير النمط العام لشكل جدران المنزل ليعطي إحساس بالاتساع أو يمكنك استخدامه لأغراض أخري مثل إخفاء عيوب بعض الجدران كالثقوب.

ونحن في انتظار مشاركتنا أفكارك حول كيفية تزيين الجدران، وجعل شكلها جميل ومثالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.