افكار اختيار ديكور غرف نوم اطفال مناسب

غرفة نوم الاطفال هى مملكته الخاصة لذا عند تجهيز غرف نوم أطفال نراعى جيدا أن تكون معبرة عن شخصيته فغرفته هذه هى نافذته على العالم التى تؤثر فيه ويتأثر بها فلاختيار غرف نوم أطفال، مناسبة لطفلك يجب عليك مشاركة طفلك الرأى وعدم حرمانه من حق بناء مملكته معك، عند تجهيز غرف نوم الأطفال يجب مراعاة الآتي.

غرف نوم اطفال 

مبدأ الأمان :

عند شراء غرف نوم الأطفال يجب مراعاة أن يكون الأثاث غير مؤذي للحفاظ على صحه وأمان الطفل، وهذا يعطى شعور بالراحة والطمأنينة لدى الأهل عند وجود الطفل في غرفته، ولا تنخدع بالشكل الجمالي وأفحص بدقه الأثاث.

موقع الغرفة :

غرف الأطفال يحبذ أن تكون قريبة من غرفة الأهل لأمان الطفل، وعلينا اختيار ولصحة الطفل غرفة ذات تهوية جيدة لتقليل الإصابة بالأمراض والحفاظ على النمو الصحي للطفل.

 إضاءة الغرفة :

الطفل يحتاج الإضاءة مثل الكبار وذلك لممارسة نشاطهم اليومى، ولزيادة الأمان أحرصوا على جعل مفاتيح الإنارة آمنة وتكون فى متناول يد الطفل، ولا تنسى الإضاءة الخافتة الليلية عند النوم لإعطاء الطفل إحساس الأمان.

أفكار ديكور غرف نوم اطفال 

 ألوان الغرفة :

تؤثر الألوان جيداً فى الطفل فكل طفل يحمل من الألوان ما يعشقه ويفضله عن مختلف الألوان ويؤثر في حبه لغرفته كثيراً هناك من يحب اللون الأصفر ومنهم من يحب اللون الوردي، وغيرهم يحب البنفسج وهكذا وطبيعة جنس الطفل تؤثر أيضاً فى الاختيار، من كونه ذكر أم أنثى فمثلاً يفضل إذا كان الطفل ذكر لون كالأزرق وإن كانت أنثى فيفضل الزهرى ولإعطاء الغرفة المزيد من الجمال أحرص على وضع ملصقات لشخصياتهم الكرتونية المفضلة على الحائط

 

تنسيق الغرفة :

الاهتمام بتنسيق وترتيب الغرفة لتلائم طبيعة طفلك كثير الحركة وهذا يتحقق باقتناء غرفة أطفال، ذات قطع صغيرة لا تقيد حركته مما يؤثر على نفسيته، فمن حق كل طفل أن يحلم بمملكته الخاصة وهي غرفة نومه، نحن في انتظار مقترحاتك و مشاركتنا أفكارك، في كيفية جعل غرفة نوم الطفل لتناسب طموحه.