افكار تزيين وترتيب طاولة غرفة المعيشة بطريقة مودرن
تزيين طاولات غرف الضيوف

هناك العديد من الأشياء الصغيرة التي لا يأخذها البعض فى الاعتبار عند تصميم ديكور المنزل التي تؤثر على الشكل النهائى للغرفة، وتعدّ طاولة غرفة المعيشة من تلك الأشياء التي يجب أن تكون فى أولوياتك عند تصميم ديكورك الخاص فهناك العديد من الأشكال والأنماط المختلفة لطاولة القهوة بغرفة المعيشة، التي تناسب جميع الديكورات لذلك يجب أن تختار ما يناسب ديكورك واحتياجاتك الخاصة وهذا ما سنقوم بعرضه خلال الموضوع من نصائح وأفكار لتساعدك فى اختيار شكل طاولة القهوة الخاصة بك.

طاولة غرف المعيشة

تحديد وظيفة طاولة غرفة المعيشة : يعتبر من أهم الأشياء أن تقوم بتحديد وظيفة طاولة غرفة المعيشة وما إذا كنت ستستخدمها لأداء وظيفتها الأساسية فقط ( عرض المشروبات والطعام ) أم أنك ستستخدمها لعرض أكسسواراتك وبعض الإطارات للصور العائلية الخاصة بك، فيعتبر تحديدك لهذه الوظيفة من الأساسيات التي تساعدك فى اختيار حجم الطاولة ومساحتها وشكلها.

نوع مادة الطاولة :

يأتي اختيارك لطاولة غرفة المعيشة كعنصر مكمل لديكور غرفتك لذا من البديهي أنك ستراعى عند انتقائك للطاولة المادة المصنوعة منها، لكى تكون متناسقة مع أثاث غرفة المعيشة فهناك أشكال عدّة فمنها ماهو مصنوع من الزجاج و يفضل البعض هذا النوع لأناقته، ولكن من عيوب الطاولة الزجاجية أنها قد تتعرض للكسر بسهولة لذا يجب أن تكون حريصاً على عدم وضع الأشياء ثقيلة الحجم عليها، وهناك الطاولات الخشبية بأشكالها المختلفة المزخرفة، هذا غير تلك الطاولات المصنوعة من الخشب والزجاج معاً التي تجمع بين شكلها الأنيق والمتانة العالية.

حجم الطاولة :

قد يعجب البعض بالطاولات كبيرة الحجم في حين أن غرفة المعيشة الخاصة به صغيرة فتعوقه عن الحركة ويكون اختياره غير صحيح لذا فإن مساحة الغرفة تحدد بشكل كبير حجم الطاولة، فيجب أن يكون هناك تناسق بينهم حتى لا تفسد المنظر الجمالي للغرفة، وأيضاً اختيارك لارتفاع الطاولة من الأشياء ذات الأهمية الكبيرة فيجب أن يكون الارتفاع متناسب مع مستوى ارتفاع الأثاث.

طرق تزيين طاولة غرف المعيشة

أشكال الطاولات :

تستطيع أن تستفيد من طاولتك بأن تضيف بعض الأدراج الخاصة بدلاً من أن تكون مفرغة من الداخل وبالطبع تنطبق هذه الفكرة في الأثاث الحديث، ولا يفضل تنفيذ هذه الفكرة إذا كان أثاث منزلك كلاسيكي فيفضل هنا إما أن تختار طاولة من الزجاج الشفاف، أو طاوله ذات الأرجل الخشبية المزخرفة ومضاف عليها قطعة من الرخام.

أفكار لتزيين طاولات القهوة :

بعد اختيارك شكل وحجم الطاولة تأتى مرحلة التزيين وكما ذكرنا يعتبر اختيارك للطاولة شيئاً مكملاً للديكور، فيجب أن تراعى ألا تكون الطاولة مزدحمة بالأكسسوارات، وتأكد من أنها منسقة بشكل عملي ليسهل عليك استخدامها في وضع الأشياء عليها.

طاولات قهوة صالة الجلوس

يمكنك تزيين الطاولة بمزهرية جميلة تلقى بجمال ديكورك بشكل مبسط وأحرص على اختيار الزهور ذات الألوان البراقة والملفتة، وإذا كانت الزهور طبيعية احرص على أن تكون نضرة ، وقم بعمل نوع من التوازن للطاولة بأن تضيف عليها بعض الإطارات المميزة لصور شخصية تمثل لك ذكريات جميلة أو قطعة أثرية بحجم متوسط لتحقق التوازن.

وإذا كانت الطاولة مكونة من طابقين فيمكنك استخدام الرف السفلى بأن تضع عليه بعض الكتب من الأربع، جهات وتضيف مزهرية صغيرة أو قطعة أكسسوارات في المنتصف، ويجب أن تراعى تناسق الألوان في الأكسسوارات وأغلفة الكتب والمزهرية حتى لا يكون هناك ضجيج من الألوان التي تزعج وتفسد جمال المنظر.

يختلف اختيار شكل الطاولة وتنسيقها من شخص لأخر فيسعدنا مشاركتك لنا بأفكارك حول الطرق المختلفة التي تستخدمها لتزيين الطاولات، لتعطيك منظراً رائعاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.