افكار تصميم مكتب منزلي مودرن

مكتب المنزل الآن لم يعد يوضع في زاوية صغيرة أو في قبو المنزل أو أصغر غرفة توجد به فالمكتب الآن من أساسيات المنزل لأن بعض الأفراد يمارسون عملهم من المنزل و مع تطور الآلات المستعملة في الشركات من أجهزة إلكترونية مثل الكمبيوتر أو الطابعة أو ماكينات التصوير الصغيرة فلم يعد يقتصر العمل على الشركات فلقد بدأ بعض الأفراد ممارسة عملهم من المنزل نظراً لتطور التكنولوجيا ووجود تلك الأغراض في كل منزل ولكن يوجد بعض الأشياء الأساسية التي يجب توافرها في حين ممارسة عملك من المنزل.

تصميم مكتب منزلي صغير

مساحة المكتب : راعى دائماً أن يكون المكتب المنزلي في غرفة ذات مساحة واسعة لتستطيع أن تحتوى الأجهزة  كبيرة الحجم والآلات الصغيرة التي تحتاج إلي أماكن لتوضع فيها وذلك لتسهيل عملية العمل من المنزل فاتساع المكتب يعطيك المزيد من الراحة والهدوء وبالتالي يؤثر جيداً على إنجازك للعمل.

 شكل المكتب : احرص دائماً على حسن انتقاءك لمكتبك وأن تقوم باختياره بنفسك فشكل المكتب من الأسباب الرئيسية التي تؤثر فيك فأختر ما يناسبك وتفضله ولكن يجب أن تراعى مساحة الغرفة وحجمها وديكورك أيضاً حتى تستطيع اختيار المكتب الأفضل لك والذي يساعدك فى وضع كل احتياجاتك به وذلك ليسهل عملية ترتيب وتنظيم العمل.

غرفة مكتب بالمنزل

أغراض المكتب : يوجد الكثير من الأغراض الواجب توافرها في كل مكتب وهي من ضروريات العمل مثل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب فهذا الجهاز الذي يمكنك من تخزين كل البيانات الهامة به ويوجد أيضاً الطابعة والفاكس فهذه الأدوات والأغراض لا غني عنها في أي مكتب ويوجد بعض الأغراض المكملة ولكن غير أساسية لذلك مثل الماسح الضوئي ومَكِنَة التصوير فهي تساعد علي إنجاز العمل بشكل أسرع.

 مقعد المكتب والإنارة :

إنارة المكتب من الأساسيات التى يجب مراعتها جيداً حتى تستطيع مباشرة أعمالك فى أي وقت وبدون إجهاد لعينيك لذلك قم باختيار الإضاءة التى توفر لك الراحة التامة لك ولعينيك وراعى أيضاً أن تختار كرسي المكتب المريح خاصة أن هناك العديد من الأعمال التي تتطلب منك الجلوس وقت طويل لإنجازها وفى حالة اختيار كرسي غير مريح سوف يؤدى الأمر لمزيد من الألم والإرهاق.

ديكور غرفة مكتب منزلية

 إضافة بعض اللمسات الفنية : يفضل ألّا يكون شكل المكتب تقليدي فحاول أن تضيف لمسة جمالية في المكتب الخاص بك فتستطيع ان تنوع ألوان و أشكال الإضاءة ولو أمكن أن تضيف بعض الأكسسوارات المبهجة علي سطح المكتب مثل (دمية صغيرة – ساعة – زهرية متوسطة الحجم) وهكذا.

كل هذا يبعث بعض السرور عليك عند وجودك بالمكتب وأيضاً إذا كان هناك مساحة خالية علي أي جدار من جدران المكتب يمكنك وضع بعض البراويز ذات المنظر المبهج كل هذه اللمسات الفنية تجعل المكتب غير تقليدي ومبهج في نفس الوقت.

هذه بعض النِّقَاط الهامة التي يجب توافرها إذا كنت سوف تمارس عملك من  المنزل فإذا كان لديك مقترحات آخري فنرحب أن تشاركنا بهذه المقترحات والآراء.