العناية بالبشرة

أفضل طرق تقشير البشرة في المنزل

Advertisements

عادة تقشير البشرة كان يتم فقط لدى المتخصصين ولكن بعد تطور مستحضرات التجميل والتوسع في إنتاج كريمات التقشير التي أصبحت في متناول الجميع، أصبح في الإمكان تقشير البشرة في البيت، هذه مجموعة من النصائح التي تساعدك على تقشير البشرة بأمان.

ما هو تقشير البشرة ؟

تتساءل الكثير من السيدات عن عملية تقشير البشرة وفوائدها، وتقشير البشرة يعني إزالة خلايا الجلد الميتة التي عادة ما تكون شاحبة وجافة وبالتالي تظهر الطبقة السفلية للجلد التي تكون ناعمة ونضرة ووردية. وهناك بعض أنواع كريمات التقشير التي تعمل أيضا على إزالة خطوط التجاعيد الرفيعة وذلك حسب قوة الكريم والمواد التي تدخل في تركيبته.

Advertisements

كيف تعمل كريمات تقشير البشرة؟

عادة ما تحتوي الكريمات المتوفرة في الأسواق على مواد مثل ألفا او بيتا هيدروكسيد آسيد وأيضا حمض السالسليك salicylic acid وحمض اللاكتيك lactic acid وحمض الجليكوليك glycolic acid ، وعلى العكس من الكريمات الأخري، التي قد تحتوي على هذه المواد فإن كريمات التقشير، تحتوى على نسبة اكبر من هذه المواد وتكون مركزة اكثر لتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
ويجب أن توضع هذه الكريمات على بشرة نظيفة وبعد انتهائك من عملية التقشير عليك بشطف بشرتك بالماء حيث أن التقشير يخلص البشرة من الرواسب والأوساخ كما أنه يضفي التألق و الانتعاش عليها، وعادة ما تحتوي عبوة كريم التقشير على المرطب الذي يستخدم بعد ذلك لترطيب البشرة.

Advertisements
Advertisements

السابق
ما هي قرح الفراش وأعراض قرح السرير؟
التالي
افضل طريقة عمل الثومية الاصليه بأسهل المكونات

اترك تعليقاً