افضل ديكورات شقق صغيرة وبسيطة

يواجه الكثير مشكلة التعامل مع شقة صغيرة المساحة وخاصة أن الشقق الصغيرة لا تحتاج إلى الكثير من الديكور، لذلك جمعنا بعض النصائح التي يمكن من خلالها التعرف علي كيفية تزيين شقة صغيرة بديكور يتسم بالبساطة والأناقة وفي نفس الوقت لا يعطي شكل من أشكال الازدحام داخل شقتك الصغيرة.

ديكورات شقق صغيرة

أولاً : حجم الأثاث

عليك أن تراعي حجم الأثاث عند الشراء و النظر جيداً إلي مساحات الغرف المختلفة من غرفة نوم أو معيشة أو استقبال والأخذ فى الاعتبار أيضاً أن من الممكن أن تنقل قطعة أثاث من مكان إلي أخر، فإذا كان الأثاث كبير الحجم فيكون هناك نوع من الصعوبة، في نقل أي قطعة من مكان إلي أخر هذا يؤثر بطبيعته على التجديد في الديكور، والتغيير ويجعل أيضاً من الغرفة مكان غير صحي ولا يعطى مساحة لتجدد الهواء، لذلك ننصحك عند اختيار الأثاث بأن يكون حجمه صغير ليتناسب مع شقتك الصغيرة.

 ثانياً: إستغلال (الزوايا)

يمكنك استغلال المساحات العمودية والمعروفة باسم الزوايا في الغرف وذلك من خلال إضافة رفوف أنيقة علي الجدران فهذه الرفوف لا تأخذ حيز من الغرف وفي نفس الوقت تعتبر شكل من أشكال الديكورات الرائعة، فيمكن وضع الكثير من الكتب أو المجلدت أو نباتات الزينة التي تضفي البهجة والسرور بداخلك.

لذلك ننصحك باستخدام تلك الزوايا لتقلل من الازدحام داخل شقتك وتوفير العديد من المساحات التى تصلح لأغراض أخرى هامة.

ثالثاً : إستخدام المرايا والزجاج

لتمنح شقتك الإيحاء بالأتساع يمكنك إضافة المرايا إلى المدخل الخاص بمنزلك وداخل الغرف ويمكنك أيضا استخدام الطاولات الزجاجية، الصغيرة ذات الأشكال المتعددة فتعتبر هذه الطاولات شكل من أشكال الديكور الحديث وتعطي الشعور بالفخامة والإيحاء بكبر مساحة الغرف بدلاً من استخدام الطاولات الخشبية التقليدية، لذلك ننصحك بإستخدام المرايا إذا كنت تعانى من صغر حجم الشقة.

ديكورات شقق صغيرة جدا

ورق الحائط

يرحب كثيراً من الناس باستخدام ورق الحائط و خاصة من يملكون شُقَّة صغيرة فيوجد أنواع كثيرة من ورق الحائط التي تعطيك شعور بمساحة أكبر، ويعتبر ورق الحائط شكل من أشكال الديكورات الحديثة التى تساهم أيضا فى إخفاء عيوب الجدران التي لا يمكن إخفائها بالطلاء.

لذلك ننصحك باستخدام ورق الحائط ذو الألوان الهادئة أو ذو الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية لما فيها من تأثير قوى بالإيحاء بالأتساع.

خامساً : الأرضيات

يمكننا إستخدام أى نوع من الأرضيات سواء كانت خشبية أو سيرامك أو بورسلين أو غيرها فلا يؤثر ذلك كثيراً وعلى الرغم من أن الألوان الفاتحة تفضل ولكن للأرضيات وضعيات خاصة لدى العديد، لذلك ننصحك باستخدام السيراميك، ذات اللون الفاتح ليضفى إحساس أخر بالوسع داخل المنزل، و إن كنت تفضل استخدام الأخشاب فالأفضل أن تستخدم الباركيه الفاتح أيضاً.

 الستائر والنوافذ والأبواب

عند اختيار الستائر يفضل استخدام الستائر ذات السمك الرفيع حتى لا تأخذ مساحة من الغرفة ويكون لونها هادئ ويفضل أيضاً استخدام الأبواب والنوافذ المنزلقة حيث أنها لا تأخذ مساحة كبيرة فى فتحها، أو غلقها وتوفر لك مساحة أكبر من الفراغ المتواجد داخل المنزل.

لذلك ننصحك باستخدام الستائر المصنوعة من الدانتيل، أو القماش الحريرى بالإضافة إلى الأبواب ذات المجرى (المنزلقة)، فى معظم الأجزاء الداخلية للمنزل، في انتظار تجربتك مع شقتك ولو كانت صغيرة الحجم هل طبقت عليها الخطوات السابقة.