قرار اعتماد حمية غذائية أمر صعب، والأصعب هو الاستمرار والصبر على الجوع والحرمان من الوجبات الشهية،  ولكن إذا انتبهتي لهذه الأمور يمكن أن تكون الأمور اسهل بكثير، لذلك تعطينا دكتورة السمنة والنحافة بجامعة انقرة الدكتورة (نسرين أريش) هذه النصائح يجب أن تحتوي الحمية الغذائية علي خمس مجموعات من الطعام لضمان نظام غذائي صحي ومتوازن من (اللحم، الخبز، اللبن، الزبادي، الزيت، السكر، الخضروات، الفاكهة).

نصائح للرجيم الناجح

خلال القيام بالحمية الغذائية لا يجب أن تكون المشروبات خاصة ب الريجيم طوال الوقت، مثل :

نصائح للاستمرار في الرجيم
نصائح لبدء الرجيم
  • لبن خالي من الدسم، جبن خالي من الدسم، زبادي خالي من الدسم، لأنه من المستحيل ان تظلي تتناولي هذه الأطعمة علي هذا النحو طوال حياتك.
  • أنتبهي الي أن النظام الغذائي الذي يحتوي علي مجموعه واحدة من الطعام هو نظام حمية غذائية غير ناجح علي الإطلاق، نعم يمكنك من خسارة الوزن في مدة قصيرة ولكن لا يضمن سلامتك الصحية، كما يمكن أن تشعري معه بالملل وتتركي الريجيم.

نصائح للرجيم لتخفيف الوزن

  • تناولي الطعام ببطء، وقسمي الطبق لأربعة أقسام، تناولي الربع الأول منه في 15 دقيقة بعد ذلك أسرعي قليلا في تناول الطعام ولكن تأكدي أنك ستشعرين بالشبع ولن يكون لديك رغبة في تناول باقي الطبق.
  • لا تشربي الشاي بعد الطعام مباشرة لأنه يبطء عمل الأمعاء مما يسبب عسر هضم، كما انه يمنع استفادة جسمك من الطعام بشكل جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =